محكمة الحريري تطلب توقيف أربعة كوادر من حزب الله

محكمة الحريري تطلب توقيف أربعة كوادر من حزب الله

السؤال الآن ـــ وكالات

   طلبت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصّة بلبنان، من القضاء اللبناني تنفيذ خلاصات الأحكام، ومذكّرات التوقيف الغيابيّة الصادرة عنها بحق أربعة من كوادر أمن “حزب الله”.

ودعت المحكمة الى توقيف كلّ من: سليم جميل عياش، وحسن حبيب مرعي، وحسين حسن عيسى وأسد حسن صبرا، الذين أدانتهم المحكمة بالتدخل بالعمل الإرهابي الذي وقع في 14 فبراير 2005، وأسفرَ عن قتل رئيس حكومة لبنان رفيق الحريري و21 آخرين.

وكلّفت المحكمة السلطات اللبنانية بالقبض على الأشخاص المذكورين، وتسليمها إياهم، كما طلبت من رئيس قلم المحكمة تزويد حكومة هولندا بنسخة مُصدّقة عن الحكم، وأذنت للمدّعي العام لديها بأن يطلب من الأمانة العامة لمنظمة الأنتربول، أن تصدر نشراتها بما خصّ هؤلاء لتصبح صالحة لتنفيذ كمذكرات توقيف دولية.

وسارعت النيابة العامّة التمييزية في لبنان، إلى تعليق هذه الأحكام ومذكرات التوقيف على اللوحة الخاصّة بها، لتبليغ الأحكام عند مدخلها الرئيسي.

وأكّد مصدر مُطّلع، أن النيابة التمييزية قرّرت إبلاغ هؤلاء لصقاً بعد تعذّر القبض عليهم، مشيرا الى أن “القوى الأمنية نَفذّت مداهمات في أماكن إقامة هؤلاء في ضاحية بيروت الجنوبية، وفي بلدة شحور جنوب لبنان، لكن لم يعثر عليهم في هذه العناوين المُعرّف عنها”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *