حسين عطايا ومراهنات قوى الثورة في لبنان

حسين عطايا ومراهنات قوى الثورة في لبنان

متابعات

   عن دار “ألف ياء” بلبنان، صدر حديثا لحسين عطايا، كتاب بعنوان “الاستحقاق الانتخابي ومراهنات قوى الثورة”. ويتناول موضوع الانتخابات النيابية اللبنانية ومواقف القوى السياسية والحزبية بلبنان، إلى جانب تقييم لنتائج هذه الانتخابات التي جرت في السنة الماضية، حيث عرفت تراجعا للكتلة النيابية لحزب الله نَزَع الأكثرية النيابية من يدها وحلفائها، وذلك بعد دخول مجموعة من النواب المستقلين، مع مجموعة من النواب الذين يطلق عليهم نعت “التغيريين”، وهم من يحظون بالانتماء  إلى “انتفاضة 17 تشرين”.

   يضم الكتاب مجموعة منتقاة من مقالات سياسية سبق نشرها بالصحف والمواقع الإلكترونية، حاول الكاتب عبرها إلقاء إضاءات على الواقع السياسي اللبناني، منذ بدء التسوية على انتخاب رئيس للجمهورية، ومحاولة بناء ثنائية مسيحية على شاكلة الثنائية الشيعية.

نقرأ في ظهر الكتاب تعريفا بالكاتب حسين عطايا جاء فيه:

كاتب سياسي، مجاز في العلوم السياسية والإدارية من الجامعة اللبنانية. مناضل في صفوف الحزب التقدمي الاشتراكي منذ العام 1976. تولى مسؤوليات عديدة، آخرها في مفوضية الثقافة في العام 2014. أمين عام منظمة الشباب التقدمي ما بين العامين 1994- 1997.

شارك في أعمال جبهة المقاومة الوطنية (جمول). معتقل في زنازين العدو الصهيوني في صور وأنصار في جنوب لبنان وعتليت في فلسطين المحتلة في الفترة ما بين 26 فبراير 1985 و24 يوليو 1985.

ناشط سياسي في صفوف ثورة 17 تشرين ومنسق لقاء “جنوبيون للحرية” لعدة دورات.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *