الكونجرس الأمريكي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني

الكونجرس الأمريكي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني

السؤال- بيانات

   قدم 223 عضوًا من الحزبين الديمقراطي والجمهوري يوم الخميس 9 مارس 2023 قرارًا تاريخيًا في الكونغرس الأمريكي لدعم انتفاضة الشعب الإيراني ومقاومته. يؤيد القرار مطالبة الشعب الإيراني بجمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة وعدم انتشار الأسلحة النووية. ويدين انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان والإرهاب الذي ترعاه الدولة. کما يؤید القرار خطة مريم رجوي، رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وهي الخطة المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران.

وشددت السيدة مريم رجوي في خطابها المتلفز على أنه بعد مضي قرابة 6 أشهر على بدء الانتفاضة في إيران، شهد العالم أن النظام الإيراني لايريد ولا يستطيع إيجاد حل للمشكلة رغم كل أعمال القتل والسجن وبدلا من ذلك، يعرف الملالي أسلوباً واحدا فقط وهو التعذيب والإعدام وتصعید القمع.

وأکدت استمراریة سياسة المرونة والمماطلة من جانب الغرب، خاصة في الأشهر الستة الماضية، فسحت المجال للنظام الإيراني للإفلات من المحاسبة على جرائمه.

كما شددت بأنه وفي الأشهر الستة الماضية، “أظهر الشعب الإيراني أنه يرفض أي شكل من أشكال الديكتاتورية، سواء كانت ديكتاتورية الشاه أو ديكتاتورية الملالي، وهم مستعدون لدفع ثمن الحرية”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة