الجزائر: لم نجر مناورات مع روسيا قرب حدود المغرب

الجزائر: لم نجر مناورات مع روسيا قرب حدود المغرب

 السؤال الآن ــــ وكالات

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها المسلحة لم تجر أي مناورات مشتركة مع نظيرتها الروسية، قرب الحدود المغربية خلال نوفمبر ــــ تشرين الثاني الجاري.

ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي بيانا لوزارة الدفاع اشارت فيه الى ان وسائل إعلام دولية تناولت معلومات مفادها تنفيذ تمرين تكتيكي مشترك جزائري روسي للقوات البرية في مكافحة الإرهاب جنوب البلاد.

وأوضحت أن “هذا التمرين العسكري المشترك الذي كان مبرمجا ضمن نشاطات التعاون مع الجيش الروسي في إطار مكافحة الإرهاب، لكن لم يتم إجراؤه”، من دون أن يوضح سبب ذلك أو إن كان قد ألغي أو تم تأجيله. وقالت إن “جميع التمارين العسكرية مع الجانب الروسي أو مع أي شريك آخر يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة فقط”.

وكانت وسائل إعلام دولية وبينها روسية قد أعلنت قبل أيام، أن الجيشين الجزائري والروسي نظما مناورات مشتركة بمنطقة بشار جنوبي غرب الجزائر، والمتاخمة للحدود المغربية في الفترة بين 16 و28 نوفمبر ــــ تشرين الثاني الجاري. لكن وزارة الدفاع الجزائرية وحتى وسائل الإعلام المحلية لم تعلن عن هذه المناورات العسكرية.

وأجرت القوات البحرية الجزائرية تمارين مشتركة مع نظيرتها الروسية في أكتوبر ــــ تشرين الأول الماضي، بالبحر المتوسط استمرت 4 أيام.

والجزائر، وفق مراقبين، من أهم حلفاء موسكو العسكريين في القارة الأفريقية، ومن أكبر مستوردي السلاح الروسي في المنطقة.

<

p style=”text-align: justify;”> 

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *