بلجيكا سترحل الداعية المغربي إيكويسن إلى بلده الأصلي

بلجيكا سترحل الداعية المغربي إيكويسن إلى بلده الأصلي

 السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

رفض القضاء البلجيكي مذكرة التوقيف التي اصدرتها باريس بحق الإمام المغربي حسن إيكويسن بتهم تتعلق بالتهرب من أمر بالطرد من التراب الفرنسي.

وأعلنت وزيرة الدولة لشؤون الهجرة واللجوء البلجيكية نيكول دي مور، عبر حسابها على تويتر، عن وضع إيكويسن، الذي وصفته بـ “داعية الكراهية” في مركز مغلق، بهدف ترحيله، مضيفة “لا مكان لدعاة الكراهية في بلدنا”. وأشارت إلى أن كل الطرق تؤدي إلى ترحيل الإمام المغربي إلى بلده، المملكة المغربية، مبينة أنه خسر حقه بالإقامة في فرنسا، ويجب أن يعود إلى بلده الأصلي.

وتعليقا على ذلك، قال الصحفي الفرنسي جون مارك لوكلير، عبر حسابه على تويتر “إن رفض السلطات البلجيكية تسليم إيكويسن نكسة جديدة لوزير الداخلية بالحكومة الفرنسية رغم أن المعركة القانونية ستكون طويلة”.

كما انتقد نشطاء ومدونون، عبر حساباتهم على منصات التواصل، سعي سلطات البلدين التنسيق بينهما من أجل ترحيل إيكويسن إلى المغرب، بالرغم من إنه ولد وتربى في فرنسا، وأبناؤه كلهم فرنسيون، معتبرين ذلك دليلا على تفشي الإسلاموفوبيا في أوروبا.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرارد دارمانان، في يوليو ــــ تموز الماضي، عن إصدار أمر بترحيل الإمام المغربي، بزعم انتهاجه خطابا معاديا للعلمانية في فرنسا ولليهود، بالإضافة إلى دعوته إلى عدم المساواة بين النساء والرجال.

Visited 3 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة