تظاهرة في ستراسبورغ لإدراج الحرس الثوري في قوائم الإرهاب

تظاهرة في ستراسبورغ لإدراج الحرس الثوري في قوائم الإرهاب

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

   نظمت اليوم مظاهرة كبيرة للإيرانيين أمام البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية للمطالبة بتصنيف الحرس الثوري الإيراني جماعة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي. ورفع المتظاهرون شعارات مثل: “أيها الباسيجي والحرس الثوري.. أنتم دواعشنا”.

وتضامنا مع تجمع الإيرانيين في ستراسبورغ، نظم الإيرانيون في مدينة سيدني مظاهرات أمام برلمان الولاية ورفعوا شعار “الحرس الثوري إرهابي”.

وأظهرت مقاطع فيديو تلقتها “إيران إنترناشيونال” وتداولتها الشبكات الاجتماعية أن الإيرانيين المعارضين للنظام الإيراني توجهوا من مدن أوروبية مختلفة نحو مدينة ستراسبورغ، بفرنسا للمشاركة في تجمع الإيرانيين الكبير أمام مقر البرلمان الأوروبي.

من جهتها، أعلنت رابطة أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية، في بيان لها، عن دعمها لتجمع الإيرانيين، وأوضحت أن الحرس الثوري هو “منظمة إرهابية ويجب التعامل معه على هذا النحو في المحافل الدولية”.

وأكدت أن الأعمال الإرهابية للحرس الثوري لا حصر لها وأن الأسر التي فقدت أحباءها في إسقاط الطائرة الأوكرانية كانت ضحية لواحدة من أبشع الجرائم.

ودعا يانيك جادو، النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي، بعد نشره صورة تجمع احتجاجي للإيرانيين، إلى زيادة الضغط على نظام الجمهورية الإسلامية، ووضع الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية.

وأعلن ممثل السويد في البرلمان الأوروبي، تشارلي وايمرز، في تغريدة أن خطابه في تجمع الإيرانيين في ستراسبورغ بفرنسا، اليوم الاثنين، تم إلغاؤه لـ”أسباب أمنية” واصفا الموضوع بأنه “مخيب للآمال”.

كما أشار عضو البرلمان البريطاني، ديفيد جونز، إلى إعدام المواطن الإيراني- البريطاني علي رضا أكبري، ودعا إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني جماعة إرهابية وإنهاء العلاقات الدبلوماسية البريطانية مع إيران. وأضاف: “لا جدوى من توقع التغيير من نظام متمرد”.

<

p style=”text-align: justify;”> 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *