زلزالان جديدان في تركيا وسوريا وإصابات وانهيارات

زلزالان جديدان في تركيا وسوريا وإصابات وانهيارات

 السؤال الآن ــــ متابعات

 أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية بأن زلزالين وقعا في ولاية هاتاي (جنوبي تركيا)، الأول بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ومركزه منطقة ديفني، والآخر بقوة 5.8 درجات في منطقة سمنداغ، وامتدت آثارهما إلى مناطق الشمال السوري، كما شعر بهما سكان لبنان والأردن وفلسطين ومصر. وسمعت في أنطاكيا أصوات انهيارات مبان في المدينة.

وقال مرصد الزلازل الأردني إن العديد من مناطق شمالي ووسط الأردن شعرت بالزلزال الذي يبعد 450 كيلومترا عن العاصمة عمان.

وفي مدينة الأتارب بريف حلب سقط جرحى من جراء الزلزال الجديد الذي وافيد عن وجود أشخاص عالقين تحت أنقاض المباني المنهارة. كما تحدثت مصادر محلية عن انهيار عدد من المباني في مدينة سلقين بريف إدلب.

ولاحقا سجل مركز أبحاث الزلازل في جامعة البوسفور التركية بتسجيل 10 هزات ارتدادية بعد وقوع الزلزال الجديد.

وعلى الفور دعا فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي المواطنين في هاتاي إلى الابتعاد عن المباني المتضررة واتباع تعليمات فرق الإنقاذ.

وأفاد مراسلون بانهيار عدد من المباني في جنديرس وأعزاز شمالي سوريا جراء الزلزال، وقال إن هناك دعوات إلى فرق الدفاع المدني للتوجه فورا إلى جنديرس.

وعم هلع كبير في عموم مناطق الشمال السوري ونزل المدنيين للشوارع

وأفاد مراسلون عن وقوع إصابات في شمال غربي سوريا وتم تسجيل 5 إصابات في منطقة الأتارب بريف حلب، بينما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن اصابة 30 شخص.

وأعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي عن هزة أرضية قوية جديدة شعر بها سكان تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين. وأفادت وسائل إعلام تركية أن الزلزال الجديد دمر أبنية كانت آيلة للسقوط في أنطاكية.

من جهته أعلن المركز الوطني السوري للزلازل تسجيل هزة أرضية بقوة 6.3 درجة مركزها إسكندرون عند الحدود مع تركيا. وقالت وزارة الإعلام السورية إن الهزة الأرضية شعر بها سكان عدد من محافظات البلاد.

<

p style=”text-align: justify;”>وعلى الفور، حصل إطلاق نار تحذيري في الهواء بمدينة طرابلس شمال لبنان عقب الهزة القوية التي ضربت المدينة وإطلاق التكبيرات عبر مآذن الجوامع. ونزل عدد من أهالي المدينة إلى الطرقات خوفاً من انهيار بيوتهم المتصدّعة أصلاً

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة