شاحنة اسلحة لحزب الله تنقلب في الكحالة وتوتر الوضع مع الأهالي

شاحنة اسلحة لحزب الله تنقلب في الكحالة وتوتر الوضع مع الأهالي

 السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

افادت غرفة التحكم المروري في لبنان عبر حسابها على منصة “اكس”، عن “إنقلاب بيك آب عند منعطفات الكحالة باتجاه عاليه، والاضرار مادية ما تسبب بازدحام مروري، وتتم المعالجة من قبل دراج مفرزة سير بعبدا”.

ونعقيبا، اشارت معلومات mtv الى ان الشاحنة التي انقلبت عند كوع الكحالة تابعة لحزب الله وبأن طوقا أمنيا فرض في المكان. كما لفتت الى تواجد لعناصر أمنية حزبية على مقربة من الشاحنة منعت الاقتراب منها. وذكرت مصادر أن مخابرات الجيش أطلقت الرصاص في الكحالة لتفريق أهل البلدة عن مكان سقوط الـ”بيك أب”.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسل العربية – الحدث أن “شاحنة تنقل عتادًا عسكريًا لحزب الله قادمة من البقاع انقلبت على طريق الكحالة”، مشيرًا إلى إطلاق رصاص في المحلة وناقلًا عن شهود قولهم إن مسلحين قتلوا مدنيًا. ولفت إلى أن 12 آلية للجيش اللبناني انتشرت في المحلة، وسط توتر كبير على الأرض.

ووفق معلومات mtvتلقى مسؤولون أمنيّون رسميّون اتصالات من مسؤولين في حزب الله يطلبون منهم عدم التدخل في ما يحصل في الكحالة. كما افيد عن مواجهات بين الجيش والأهالي في الكحالة، وافادت “النهار” عن مقتل شاب من الكحالة حينما طوّقت مجموعة من أهالي البلدة الشاحنة المنقلبة والتي تحمل أسلحة لـ”حزب الله” وأطلق عناصر المواكبة النار باتجاه المواطنين.

 على الإثر، قُرعت اجراس الكحالة ومنع الاهالي رفع الشاحنة. وعلم ان عددا من المباني في الكحالة تعرّض لإطلاق النار وعمل الجيش على منع الأهالي من الاقتراب منها.

ونتيجة اطلاق النار على المواطن فادي بجّاني اصيب وهو في حالة حرجة في المستشفى.

وقد افادت معلومات مساء اليوم عن إنسحاب عناصر حزب الله من الكحالة فيما استمر رفض الأهالي بفتح الطريق.

وذكرت مصادر صحافية أن عناصر حزب الله نقلوا عتاد الشاحنة فور انقلابها.

واوضح رئيس قسم الكحالة في “الكتائب” غابي بجّاني لـ”النهار” أن 3 سيارات رباعية الدفع تابعة لـ”حزب الله” حضرت إلى المكان، وانتشر عناصر الحزب وأطلقوا النار ما أدّى إلى إصابة شاب من المنطقة.

Visited 4 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة