اعتقال شيف إيراني بعد نشره فيديو لطهو “الكباب” بتهمة الافتراء على سليماني

اعتقال شيف إيراني بعد نشره فيديو لطهو “الكباب” بتهمة الافتراء على سليماني

السؤال الآن ــــ تقارير

أثار اعتقال الشيف الإيراني نواب إبراهيمي ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر مقطع فيديو عن كيفية طهو “الكباب”، حيث اتهمته وسائل الإعلام الموالية للنظام، بـ “الافتراء” على قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وزعمت صحيفة “همشهري” التابعة لبلدية طهران أن هذا الشيف “ارتكب أعمالا مهينة” في ذكرى مقتل سليماني. وقالت الصحيفة إنه تم إغلاق مطعم الشيف إبراهيمي واعتقاله ونقله إلى السجن.

ويستخدم كثير من النشطاء على مواقع التواصل مصطلح “الكباب والكتلت” صفة لقاسم سليماني بعد أن تحول إلى أشلاء متفحمة إثر القصف الأميركي.

وفي وقت سابق، أعلن الفنان نيكا يوسفي، الذي أطلق سراحه مؤخرًا من السجن، أنه تم اعتقال إبراهيمي من أمام مكان عمله ونقله إلى سجن إيفين. وبحسب التقارير، فإن عناصر الأمن أغلقوا مطعم “نوج” المملوك لإبراهيمي، وتعطلت صفحته على إنستغرام التي تضم أكثر من مليونين و 700 ألف متابع.

وقد أثار اعتقال إبراهيمي ردود فعل واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي.

<

p style=”text-align: justify;”>وكتب علي كريمي، أحد الشخصيات الرياضية الشهيرة والمعارضة لنظام الجمهورية الإسلامية، في تغريدة على تويتر إلى سلطات النظام الإيراني: “على الأقل أعلنوا القائمة الجديدة للأطعمة التي لا تشكل خطورة على نظامكم، حتى لا يتجاوز أحد الخط الأحمر”.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *