صورة ترمب على “X” تحصد 120 مليون مشاهدة

صورة ترمب على “X” تحصد 120 مليون مشاهدة

السؤال الآن ــــ وكالات

     سلم ترمب نفسه لسلطات مقاطعة فولتون يوم أمس الخميس بتهم جنائية في جورجيا تتعلق بمحاولته المزعومة تخريب نتائج انتخابات 2020، ونشر صورة له في مقاطعة فولتون على منصة التواصل الاجتماعي إكس وهي أول مشاركة له منذ أكثر من عامين وشاهدها حوالي 120 مليون شخص وتعد أول منشور له على المنصة، منذ 8 يناير 2021 وتأتي بعد استسلامه في جورجيا لتوجيه لائحة الاتهام الجنائية الرابعة له.

وكان إيلون ماسك، أعاد حساب ترمب في نوفمبر، ونشر منشور المرشح الرئاسي لعام 2024 مع تعليق مكتوب “المستوى التالي”.

وأرفق ترمب في المنشور رابطًا لموقعه على الإنترنت وصورة له وكتب في التعليق أسفل المنشور: “لا تستسلم أبدًا“.

وكانت منصة التواصل الاجتماعي قد حظرت حساب ترمب بعد أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير ردًا على “خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف”.

وأعاد ماسك، الذي تولى إدارة المنصة في أكتوبر 2022، حساب ترمب بعد نشر استطلاع للرأي وصوت ملايين الحسابات لصالح إعادة حساب الرئيس السابق.

وكانت المنصة أداة الاتصال الأساسية لترمب عندما كان يترشح للرئاسة وأثناء وجوده في منصبه لدرجة أن بعض المنشورات كانت موضوعًا لمشكلاته القانونية. وفي لائحة الاتهام ضد جورجيا، استخدمت بعض تغريداته التي أدلى بها على تويتر ضده. وبعد الحظر الذي فرضه، أطلق ترمب منصة للتواصل الاجتماعي مشابهة لتويتر تسمى تروث سوشيال، لكنها فشلت في جذب الاهتمام حيث إن لديه جزءا صغيرا من المتابعين على تلك المنصة.

وقال ترمب العام الماضي إنه لن يعود إلى المنصة وسيواصل بدلاً من ذلك استخدام Truth Social بعد أن وافقت الشركة على استحواذ ماسك عليها.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة