رغم المنع.. الجبهة الاجتماعية المغربية تنفذ وقفة احتجاجية بالدار البيضاء

رغم المنع.. الجبهة الاجتماعية المغربية تنفذ وقفة احتجاجية بالدار البيضاء

السؤال الآن:

رغم قرار سلطات وزارة الداخلية بالدار البيضاء منع المسيرة الاحتجاجية “ضد الغلاء والقمع والتطبيع”، التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، تمسكت الجبهة بموعد المسيرة، حيث اتجه إلى ساحة النصر بدرب عمر المئات من المواطنين وأعضاء المنظمات والهيئات المشكلة والمساندة للجبهة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 29 ماي 2022، من بينهم وجوه معروفة من القيادات الحقوقية واليسارية، إلا أن قوات الأمن يقودها عامل عمالة الدار البيضاء أنفا، حاصرت الشوارع والطرقات المؤدية إلى مكان انطلاق المسيرة، بحضور عامل مقاطعات آنفا، صباح اليوم الأحد، بكامل ثقلها، حيث طوقت مختلف الشوارع المؤدية صوب ساحة النصر بدرب عمر.

إلا أن من تمكنوا من الالتحاق بالساحة (حوالي 400) قاموا بالتجمع وشكلوا وقفة احتجاجية أمام مقر المركزية العمالية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رافعين شعارات تندد بارتفاع الأسعار وبالتضييق على الحريات ومناهضة التطبيع مع إسرائيل.

وأكد المشرفون على تنظيم المسيرة الاحتجاجية، أن “المنع لن يوقف مناهضة المحتجين لارتفاع الأسعار والتطبيع مع العدو الصهيوني”. وأن المنع هو تأكيد واضح لوضع الحريات والحقوق في المغرب.

وكانت سلطات عمالة آنفا – الدار البيضاء أصدرت  قرارا بمنع المسيرة الاحتجاجية “حفاظا على الأمن والنظام العامين”.

وضربت سكرتارية الجبهة الاجتماعية المغربية موعد الأحد 19 يونيو 2022، لتنفيذ المسيرة الاحتجاجية الوطنية، وهو الموعد الذي يصادف الذكرى 41 للانتفاضة الدامية في يوم السبت20 جوان 1981بالدار البيضاء.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *