جدل بين سفارتي اميركا وروسيا في بيروت حول حرب اوكرانيا

جدل بين سفارتي اميركا وروسيا في بيروت حول حرب اوكرانيا

السؤال الآن ـــ وكالات

دار جدل بين سفارتي الولايات المتحدة وروسيا في بيروت، على موقع “تويتر” في حادثة نادرًا ما تحصل في القنوات الديبلوماسية، حول العيد الوطني الأوكراني وما سببته الحرب الروسية الأوكرانية من انعكاسات على لبنان.

وفي التفاصيل غرّدت السفارة الاميركية في لبنان عبر “تويتر” بمناسبة العيد الوطني الاوكراني قائلة: “اليوم، في العيد الوطني لأوكرانيا، نقف في السفارة الأميركية في بيروت تضامنًا مع الشعب الأوكراني الذي عانى ستة أشهر من الاعتداء من قبل النظام الروسي”، ووضعت علم اوكرانيا بجانب العلم اللبناني”.

وحول سبب وضع العلم اللبناني إلى جانب العلم الأوكراني، أكّدت السفارة الأميركية أن “ليست الحرب التي تختارها روسيا في أوكرانيا مجرد أزمة أوروبية، الملايين حول العالم، بما في ذلك الشعب اللبناني، يعانون من انعدام الأمن الغذائي المتزايد بسبب الغزو”.

وأعلنت “يعتمد لبنان على أوكرانيا لتأمين 81٪ من واردات القمح، إن سلوك روسيا هو بمثابة سرقة بشكل مباشر من اللبنانيين”.

لكن الردّ من السفارة الروسية في بيروت لم يتأخر، إذ كتبت على حسابها عبر “تويتر”، “قررت الدبلوماسية الأميركية في بيروت الاستيلاء على علم دولة أخرى، يبدو أنهم لا يهتمون بأن هذا على الأقل ليس محترمًا تجاه البلد الذي يستقبلهم”.

 وتابعت: “مع ذلك، لا شيء جديدا، متى كان الأميركيون قلقين بشأن موقف الدول الأخرى ولا مصالحهم الخاصة؟”.

ويصادف يوم عيد استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي في تاريخ 24 آب وتزامن هذه المرّة مع مرور ستة أشهر على الغزو الروسي لأوكرانيا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة