حميدتي بخير.. والجيش يعلق مشاركته بالمفاوضات

حميدتي بخير.. والجيش يعلق مشاركته بالمفاوضات

السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

    أفاد القائد الثاني لقوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو اليوم الأربعاء، أن قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بخير وأنه “في الصفوف الأمامية” مع قواته، داعيا من سماهم “شرفاء” الجيش السوداني “للخروج” على رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان وتشكيل “قوة مشتركة لحماية الحدود”.

يشار إلى أنه اليوم الثاني من التمديد للهدنة القصيرة التي أعلن عنها، مساء الاثنين، بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع يبدو أن المفاوضات بين الطرفين دونها صعوبات. فقد أفاد مصدر دبلوماسي سوداني، اليوم بأن الجيش علق مشاركته في مفاوضات جدة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

في حين أوضح مسؤول في الحكومة السودانية أن موقف الجيش هذا أتى بسبب عدم تنفيذ الدعم السريع البند الخاص بانسحابهم من المستشفيات، حسب فرانس برس.

وفي المقابل، علق الدعم السريع على هذا القرار، مؤكدا التزامه بالمفاوضات، ومتهما القوات المسلحة بتعمد تعطيل الهدنة.

بالتزامن شهدت الخرطوم جولة جديدة من الاشتباكات، حيث سمع دوي طلاق نار متقطع في منطقة المهندسين، فيما أغلق الجيش “كبري الفتيحاب” من جهة أم درمان أمام المركبات، وسط تحليق للطيران الحربي.

وأتت هذه التطورات بعدما تبادل الطرفان المتصارعين ليل أمس الاتهامات بخرق الهدنة.

ففيما أكدت الدعم السريع أن الجيش قصف مواقعها بالخرطوم، أشار الأخير إلى أن انتهاكات تلك القوات مستمرة. كما شدد الجيش على أن الالتزام بالهدنة لا يمنعه من الرد على انتهاكات الدعم السريع.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة