مقتل مسؤول في اللواء 300 بعملية التسلل من الجنوب

مقتل مسؤول في اللواء 300 بعملية التسلل من الجنوب

 السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

أكد الجيش الإسرائيليّ في بيان أصدره فجر اليوم، “مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل، المقدم عليم عبد الله… والذي قُتل في اشتباك مع مخربين تسللوا من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية”. وأشار إلى أن القتيل هو “عليم عبد الله من قرية يانوح جت”.

وكانت مجموعة من المقاتلين التابعة لـ”سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، تسربوا من المناطق الحدودية جنوبي لبنان إلى منطقة الجليل، امس، ونفذت عملية إطلاق نار اشتبكت خلالها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن إصابة جنود إسرائيليين ومقتل عناصر من المجموعة. وقُتل 3 عناصر من حزب الله في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان. وقد أعلن حزب الله ذلك في بيانات منفصلة متتالية ومقتضبة، أصدرها مساء الإثنين، غير أن وسائل إعلام أشارت إلى أن العدد قد يكون أكثر من ذلك.

ونعت حركة “الجهاد الإسلامي”، “الشهيد المجاهد حمزة حسن موسى من مخيم البرج الشمالي، والشهيد رياض محمد قبلاوي من مخيم عين الحلوة، بعد استشهادهم في اشتباكات الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة عصر (الإثنين).

وأضافت: “نؤكد جهوزيتنا الكاملة في كل الساحات، واستمرارنا في مواجهة العدو، دفاعًا عن شعبنا ومقدساتنا”.

وليل الإثنين – الثلاثاء، أطلق “حزب الله” صاروخا مضادا للدروع صوب ثكنة عسكرية إسرائيلية قرب رميش، بحسب ما أوردت تقارير عربية.

وعمد الجيش الإسرائيلي إلى تنفيذ قصف مدفعي لمحيط بلدتي عيتا الشعب والضهيرة جنوبي لبنان، بالتزامن مع إشارة تقارير إلى إطلاق قذيفة “هاون” صوب إسرائيل. وفي الصدد ذاته، أفاد تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، بأنه تمّ إطلاق 10 قذائف من لبنان صوب إسرائيل، عند نحو الساعة التاسعة من مساء الإثنين، مشيرا إلى أنها سقطت في مناطق مفتوحة.

وأعلن “حزب الله” في بيان أصدره بعد إعلان مقتل عناصره، مهاجمة “ثكنتي برانيت وأفيفيم الإسرائيليتين بالصواريخ الموجهة، وقذائف الهاون”. فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن عدد القتلى من الحزب، قد وصل إلى 5.

وأعلن الجيش اللبناني “سقوط عدد من قذائف الهاون الإسرائيلية في باحة مركز للجيش اللبناني في خراج بلدة رميش، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة”.

وذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيليّ أنه تمّ قتل 3 أشخاص جنوبيّ لبنان. وأشار إلى أن عددا من القذائف قد أُطلقت من لبنان صوب إسرائيل. وأشار إلى أنه لم تُسجّل إصابات ضمن صفوف الإسرائيليين.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة