“حماس” تطلق صواريخها من لبنان .. واشتباكات وقصف على الحدود

“حماس” تطلق صواريخها من لبنان .. واشتباكات وقصف على الحدود

السؤال الآن ــــ وكالات

خرق إطلاق 30 صاروخًا من أطراف بلدة رامية في الأراضي اللبنانية الهدوء الحذر الذي ساد في الساعات القليلة الماضية، بعد المواجهات التي شهدتها بعض المناطق الحدودية الجنوبيّة منذ الصباح.

وأشار “حزب الله” الى ان مجاهدي المقاومة الاسلامية هاجموا خمسة مواقع اسرائيلية حدودية وهي ‏جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عصرا، عن إطلاق نار كثيف على الحدود الشمالية مع لبنان وطلب من السكان البقاء في الأماكن المحصنة.

وأضافت: “حادثة أمنية تحصل على تلة راميم قرب كريات شمونة في الشمال، ونحن في أيام قتال في الشمال وبدأنا ننزلق إلى مكان مختلف”.

وتابعت: “إطلاق نيران أسلحة خفيفة ورشاشات في منطقة راميم في الشمال، إطلاق نار كثيف على الحدود الشمالية وطلب من السكان البقاء في الأماكن المحصنة”. كما وأشارت إلى “تبادل لإطلاق النار في منطقة كريات شمونة”.

وكان قد إستُهدِفَ، بعد ظهر اليوم، الجليل الغربي بأكثر من 10 صواريخ من جنوب لبنان، بحسب ما أفادت قناة “الجزيرة”، كما سقط صاروخ في نهاريا شمال إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن “الجيش أمَر بدخول كافة المناطق على نطاق 9 كيلو متر من حدود لبنان مع فلسطين بالدخول للملاجئ”.

وتبنى “حزب الله” استهداف 5 مواقع حدودية للجيش الإسرائيلي اليوم بقذائف صاروخية مضادة للدبابات وهي حسبما جاء عنه: “جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة، موقع العباد”، وقال إن الاستهداف جرى بـ”الأسلحة المباشرة والمناسبة“.

وتبنت كتائب القسام في لبنان قصف مدينتي شلومي ونهريا ومحيطهما بـ20 صاروخا، وذلك ردا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة؛ حسبما جاء في بيان لها.

وتطرق وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، إلى التوتر عند الحدود اللبنانية والذي تخلله إطلاق حزب الله 5 قذائف مضادة للمدرعات اليوم، الأحد، ووجه رسالة مباشرة إلى حزب الله، خلال إحاطة لصحافيين قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة.

وقال غالانت “إننا لا نريد الوصول إلى تصعيد. ولدينا مهمة يجب إنهاؤها ولذلك إذا اختار حزب الله التوجه إلى طريق الحرب، فإنه سيتحمل ثمنا باهظا جدا. لكن إذا لجم نفسه، فإننا سنحترم هذه الأمور ونحافظ على الوضع كما هو”.

وافيد عن سقوط 8 مصابين من منطقة الجليل الغربي نقلوا إلى المستشفى في نهريا في أعقاب القذائف التي أطلقت من لبنان. وبحسب المستشفى، فإن حالة 4 من المصابين وصفت بالخطيرة بينما وصفت حالة الآخرين بالطفيفة، وهم يخضعون لتلقي العلاج.

أعلن “حزب الله”، في بيان، أنه “في مواصلة للرد على قتل وجرح الصحافيين في بلدة علما الشعب والمدنيين في بلدة شبعا، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر الأحد بمهاجمة ثكنة “حانيتا” بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى إصابة دبابتين من نوع “ميركافا” وناقلة جنود مجنزرة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 9 صواريخ أطلقت من لبنان، إذ سقطت 4 منها في مناطق لم يعلن عنها، فيما جرى اعتراض 5 أخرى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد بقصف مدفعي على مصدر إطلاق الصواريخ من لبنان.

من جهته، أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اتصالًا بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ارولدو لازارو مستفسرًا عن ملابسات سقوط أحد الصواريخ في مقر لليونيفيل في الناقورة. وشدّد ميقاتي على التضامن الكامل مع اليونيفيل واطمأن إلى عدم وقوع ضحايا.

وفي التفاصيل، سقط صاروخ كان قد أطلق باتجاه إسرائيل، من جنوب لبنان، داخل الكتيبة الإندونيسية التابعة لليونيفيل في الناقورة، بحسب ما أفادت “الحدث”.

وكشفت مصادر القوات الدولية عن إصابة أحد مواقعنا في الناقورة ولا خسائر بشرية ونجري تحقيقات لمعرفة ما حصل. وأشارت أيضاً الى ان القصف الاسرائيليّ طال برج مراقبة لمركز للجيش اللبنانيّ في علما الشعب.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة