جبهة الجنوب على توترها .. قصف متبادل وأضرار

جبهة الجنوب على توترها .. قصف متبادل وأضرار

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

إستهلّ “حزب الله” تحركاته الميدانية اليوم، بحسب أعلان الإعلام الحربي في “​حزب الله​”، في بيان، بقيام   مجاهديه ‌‌‌‏ بمهاجمة ثكنة ‏زبدين في ‏​مزارع شبعا​ اللّبنانيّة المحتلّة بالأسلحة المناسبة، ثم  موقع ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان”.

وتسببت صواريخ الحزب بدمار كبير في ثكنة “برانيت”:

https://twitter.com/i/status/1726548451318706400

كما اعلنت “المقاومة الاسلامية” في بيان عن استهداف قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون.  ثم تجمع مشاة إسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية وحقق فيه اصابات مباشرة. وإستهدف ايضا بالصواريخ ‏و‏القذائف المدفعية تجمع مشاة إسرائيلي في مثلث الطيحات وحقق فيه إصابات مباشرة.

كما اعلنت المقاومة الاسلامية عن استهداف بواسطة ثلاث مسيرات هجومية مراكز تجمع جنود الاحتلال ‏الاسرائيلي غرب كريات شمونة وحققوا فيها اصابات مباشرة.

في المقابل، اعلن الجيش الإسرائيلي انه  “قصف مواقع في لبنان أطلقت منها قذائف صاروخية باتجاه مدينة كريات شمونة”. وافيد عن اعتراض 3 مُسيّرات في أجواء الجليل الأعلى.

وتعرضت اطراف بلدات يارين، الضهيرة وطيرحرفا ورب الثلاثين ومحيبيب والجبين ويارين لقصف مدفعي. وكذلك اطراف بلدة حولا ووادي السلوقي وحرش هورة بين ديرميماس وكفركلا. وسجل قصف على تلة العزية خراج ديرميماس،  وتعرضت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي رميش وعيتا الشعب  لقصف مدفعي مركز. وقُصف ايضا محيط بلدات عيتا الشعب والقوزح ورامية وتلة الحمامص.

ونفذت طائرة مسيّرة إسرائيلية غارة على بلدة الخيام وسقط الصاروخ بين المنازل. ايضا،  استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي على بلدة ميس الجبل، منزل سلمان زهر الدين ونجله محمد مدير موقع “ميسيات” من دون وقوع اصابات.

وطال القصف وطى الخيام حي المسلخ. كما افيد ان الراعي محمود يونس ( 60 عاما) ابن بلدة حولا حوصر بنيران القذائف التي انهالت عليه من كل حدب وصوب،  بينما كان يرعى ماشيته في وادي البياض الواقع بين حولا ومركبا،  وقد شاءت العناية الإلهية أن ينجو بعدتمكنه من الاحتماء من القنابل. وبعد توقف القصف، هرع أهالي بلدته إلى الوادي المذكور لاغاثته فوجدوه سالماً في مخبئه.

وقصفت مروحيات اسرائيلية  أطراف بلدة مارون الراس. وأفادت  “الوكالة الوطنية للاعلام” بقصف مدفعي اسرائيلي استهدف كنيسة مار جرجس في بلدة يارون – قضاء بنت جبيل .والحق فيها أضرارا كبيرة. كما استهدفت  وطى الخيام في قضاء مرجعيون وإصابت عدد من المنازل.

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباحا بإطلاق قذائف هاون على موقع إسرائيلي على الحدود مع لبنان، معلنةً أنّ الجيش الإسرائيلي ردّ على مصدر إطلاق النيران.

Visited 6 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة