يوم دام في الجنوب .. استشهاد مراسلين من “الميادين”

يوم دام في الجنوب .. استشهاد مراسلين من “الميادين”

السؤال الآن ـــــ وكالات وتقارير

حافظت الجبهة الجنوبية على سخونتها اليوم مع تنفيذ حزب الله سلسلة عمليات نوعية، استخدمت فيها صواريخ بركان، وحصلت تطورات دامية، إذ استشهدت المواطنة لائقة سرحان واصيبت حفيدتها الاء القاسم بجراح جراء استهداف منزلهما في بلدة كفركلا بقذيفة. بعد دقائق من هذا الاعتداء، استُهدف فريق صحافي عند مثلث طيرحرفا قبل ان تنعى قناة الميادين “الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان”، وقد افيد ان معاونهما حسين عقيل استشهد ايضا في هذه الغارة.

الرسالة الاخيرة للمراسلة فرح قبل استشهادها

: https://twitter.com/i/status/1726908775985246637

كما استهفت مسيّرة إسرائيلية سيارة من نوع رابيد على طريق فرعية بين الشعيتية والقليلية وأفيد عن استشهاد 4 اشخاص كانوا في داخلها:

على الاثر، قال حزب الله انه “ردا على استهداف العدو للصحافيين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين هاجمنا قوة من الجمع الحربي التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة بصاروخين موجهين ما أدى الى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح”. ‏

الى ذلك، اعلن الدفاع المدني “إخماد النيران داخل منازل في كفركلا وميس الجبل وحولا ورفع الأنقاض في الخيام بحثا عن جثة”.

وللمرة الثانية استهدف المنزل في حولا عائد للمواطن موسى علي عبود ما تسبب باشتعال النيران داخله وقد تعثر إخماده بسبب قربه من موقع العباد .واستهدفت مسيّرة اسرائيلية منزلا خاليا في الحي الغربي في بلدة ميس الجبل.

وكان حزب الله باشر عملياته العسكرية ضد أهداف اسرائيلية، باكرا صباح فأعلنت المقاومة الإسلامية في بيان ان مجاهديها إستهدفوا منزلًا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة”. ‏

وكذلك هاجمت موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة، واستهدف الحزب موقعي الراهب الإسرائيلي قبالة عيتا الشعب وجل العلام الإسرائيلي وحققت فيهما إصابات مباشرة.

 ونشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر إطلاق صواريخ من قبل عناصر حزب الله باتجاه 5 مواقع عسكريّة إسرائيليّة، حيث تصيب الصواريخ أهدافها ويتصاعد الدخان من المواقع العسكريّة المستهدفة.

https://twitter.com/i/status/1726725411076198606

في المقابل، طاول القصف المدفعي الإسرائيلي، مركزا للجيش اللبناني في الوزاني، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي: “استهدفنا 3 خلايا في الأراضي اللبنانية مختصة بإطلاق الصواريخ المضادة للدروع”.

وسجلت غارات اسرائيلية على وادي حسن بين الجبين ومجدل زون وعلى أطراف عيتا الشعب. كما نفذت مسيّرة اسرائيلية غارتين بإتجاه حرج ‌يارون بالتزامن مع قصف مدفعي طال أطراف مروحين و ‌ام التوت.

كذلك، قصفت المدفعية الاسرائيلية بشكل متقطع أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، كما سمعت رشقات نارية من مركز بركة ريشة محيط بلدتي البستان وعيتا الشعب، وطاول القصف كفركلا وعديسة والخيام ودير ميماس وحمامص وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي على علو منخفض.

وكان لافتا التحليق المكثف للطائرات المسيرة فوق مراكز اليونيفيل وقرى القطاعين الغربي والاوسط.

Visited 7 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة