رعب في مدينة تطوان

رعب في مدينة تطوان

السؤال الآن ـــــ وكالات

عاشت مدينة تطوان في شمال المغرب، ساعات رعب حقيقية، أمس الأحد، في عطلة نهاية الأسبوع، على خلفية ما قام به أنصار لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، من مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب.

فعوض أن يكون تنقل الجماهير من مدينة الدار البيضاء، صوب مدينة تطوان، لتشجيع كروي، انقلب الأمر إلى ما يشبه الإغارة المسلحة بالحجارة، وبالأسلحة البيضاء، على مدينة لقبها الحمامة البيضاء.

ووثق مواطنون بالفيديو، عمليات اعتراض سبيل، مع سرقة للهواتف المحمولة، نفذتها عناصر من مشجعي نادي الوداد الرياضي لكرة القدم في شوارع مدينة تطوان.

ومن جهتها، أوقفت الشرطة في مدينة تطوان لي شمال المغرب، 33 شخصا على خلفية أعمال شغب، التي سجلتها مدينة تطوان، قبل وبعد مباراة في الدوري الاحترافي لكرة القدم، جمعت بين الوداد الرياضي البيضاوي والمغرب التطواني.

وتشتبه السلطات المغربية في تورط المعتقلين، في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة، مع الإقدام على استعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية، ما تسبب في تعرض 19 موظفا للشرطة، و10 مشجعين، لإصابات جسدية متفاوتة، أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية، في محيط ملعب مدينة تطوان لكرة القدم.

<

p style=”text-align: justify;”>وعلى خلفية العمليات الاستباقية للشرطة المغربية، قبل بداية المباراة، جرى حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، في حوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة. وأحصت سلطات مدينة تطوان تسجيل خسائر مادية في سيارات خاصة، وفي سيارتين تابعتين للشرطة، وفي حافلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *