المغرب: السلطة تمنع التظاهر ضد الغلاء و”الجبهة” مصرة

المغرب: السلطة تمنع التظاهر ضد الغلاء و”الجبهة” مصرة

الدار البيضاء ـــــ السؤال الآن

منع عامل عمالة مقاطعة الدار البيضاء ـــــ آنفا، الترخيص لمسيرة احتجاجية، كانت قد اعلنت عن تنظيمها “الجبهة الاجتماعية المغربية”، يوم الأحد في 29 من ماي الجاري، ضد غلاء الأسعار والقمع، ومن أجل إطلاق سراح المعتقلين، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

وبرر العامل قرار المنع “بعدم احترام “الجبهة الاجتماعية” للمقتضيات القانونية المتعلّقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية، ومن أجل الحفاظ على ما سماه بـ”الأمن والنظام العامين”.

ودانت الجبهة في بيان قرار المنع، معتبرة إياه “قرارا تعسفيا ومؤشرا خطيرا يقتضي تكتل كل الديمقراطيين لمواجهة تغول السلطوية والاستبداد”.

وأعلنت تشبثها بالحق في الاحتجاج، داعية إلى “المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها ضد الغلاء والقمع والتطبيع بساحة النصر بالدار البيضاء”.

وشددت الجبهة على “تمسكها بتنظيم مسيرة وطنية احتجاجية سيعلن عن تاريخها في القريب العاجل”، ودعت كل “التنظيمات والقوى الديمقراطية إلى الاستمرار في التعبئة والوحدة النضالية للدفاع عن الحق في التعبير والاحتجاج، ومواجهة المنحى الخطير لضرب الحقوق والحريات والمكتسبات الاجتماعية، والتصدي لموجة التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة