الطبوبي: الاتحاد التونسي يرفض حوار سعيد

الطبوبي: الاتحاد التونسي يرفض حوار سعيد

إعتبر الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن الاتحاد يتعرض للاستهداف ولا يمكن له أن يكون تابعا لأي طرف، في حين دعا رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة لعقد حوار وطني دون الرئيس قيس سعيد في حال رفضه المشاركة.

وعبر الطبوبي في مؤتمر صحافي بشأن مشروع الإصلاحات الدستورية والقانون الانتخابي، عن رفضه الزج بالاتحاد في المجهول عبر المشاركة في لجنة استشارية للحوار أقرها الرئيس قيس سعيد، مشيرا إلى ضرورة إحداث إصلاحات على القانون الانتخابي. وقال إن الاتحاد سيتحمل مسؤولياته من أجل دولة القانون والمؤسسات الفعلية والدفاع عنها في البلاد، داعيا إلى النأي بالقضاء والأمن من التدخل في الصراعات السياسية في تونس.

وكان الاتحاد دعا امس الثلاثاء إلى إضراب وطني في القطاع العام في 16 من الشهر الحالي احتجاجا على إصلاحات حكومية مقترحة بينها تجميد الأجور، في تصعيد قد يعيق جهود الحكومة للتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

كما اعلنت عشر قوى سياسية تونسية معارضة للرئيس قيس سعيد رسميا تأسيس جبهة موحدة تحت اسم “جبهة الخلاص الوطني”.

وقالت عضو الجبهة شيماء عيسى إن وقت الإنقاذ قد حان للتصدي للهجمة الشعبوية التي تقوض المجتمع.  وقالت أن الجبهة ستشكل صفا متقدما لمواجهة الانقلاب عبر حوار ينهي ممارسات وأخطاء الماضي حسب تعبيرها.

وفي مقابلة مع “الجزيرة”، قال أحمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني إن على القوى التونسية المبادرة بعقد حوار وطني دون الرئيس قيس سعيد في حال رفض المشاركة في هذا الحوار.

 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة