تركيا: أمطار تموز تغمر منازل وأكباش الأضحى تجرح 271 جزارا

تركيا: أمطار تموز تغمر منازل وأكباش الأضحى تجرح 271 جزارا

السؤال الآن ــــ وكالات

أعلن والي ​إسطنبول​، علي يرلي قايا، أن “128 منزلا و12 محلا تجاريا وثلاثة مصانع تضررت من ​السيول​ التي ضربت منطقة أسنيورت بالشطر الأوروبي من المدينة”، لافتا إلى أن “السلطات تلقت 797 بلاغا تتعلق بالأضرار جراء هذه الأمطار​ الغزيرة والسيول، بينها 266 في منطقة أسنيورت”.

كما ذكر يرلي قايا في تصريحات اليوم، أنه “جرى إجلاء سكان نحو 70 بالمئة من المنازل المتضررة، في وقت حذرت ​الأرصاد الجوية​ التركية سكان 21 ولاية، من بينها إسطنبول، من تعرضها لأمطار وعواصف رعدية”.

يذكر أن إسطنبول كانت قد تعرضت في أيلول من عام 2009 ل​فيضانات​ عارمة، أودت بحياة 27 شخصا.

من جهة ثانية، أفادت صحيفة “زمان” التركية، بأن “أكثر من 740 شخصا في ​تركيا​ أصيبوا أثناء محاولتهم ذبح الأضاحي بمناسبة ​عيد الأضحى​ المبارك”، مشيرة إلى أنهم “وصلوا المشافي التركية في مدن دوزجي، وبولو، وزونغولداك، وكارابوك، وساكاريا، وكوجالي، وبارتين، في حين ذبح بعض المواطنين أضاحيهم في أول أيام العيد ب​المسالخ​ التي تعرضها البلديات، وبعضهم في حدائق منازلهم وفي أماكن مناسبة”.

وذكرت، أنه “أصيب بعض الجزارين والمواطنين الذين ضحوا في ساكاريا بالسكاكين وضربات ​الحيوانات​، في حين خرج المصابون الذين تقدموا إلى خدمات الطوارئ بوسائلهم الخاصة وسيارات الإسعاف من المستشفى بعد العلاج”.

وكشفت الصحيفة، أنه “في يوم عيد الأضحى الأول، تم علاج 271 شخصا في كوجالي، و47 شخصا في دوزجي، و44 شخصا في بولو، و30 شخصا في زونغولداك، و25 شخصا في بارتين، و17 شخصا في كارابوك، أصيبوا بالسكاكين وضربات الحيوانات”.

 

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *