إيران: 56 قتیلًا و18 مفقودا ضحايا السيول في 21 محافظة

إيران: 56 قتیلًا و18 مفقودا ضحايا السيول في 21 محافظة

السؤال الآن ـــ وكالات

إرتفعت حصيلة ضحايا ​السيول​ في ​إيران​ إلى 56 قتیلًا و18 في عداد المفقودين، حيث تم العثور على 18 جثة من بين الضحايا بمنطقة إمام زاده داود شمال شرقي ​طهران​، و5 ضحايا في اليغودرز غربي البلاد.

وأعلن رئيس هيئة الإنقاذ والإغاثة في إيران، مهدي ولي بور، اليوم السبت أن السيول الأخيرة التي اجتاحت 21 محافظة في أنحاء البلاد، ألحقت أضرارا كبيرة بالطرق والمنشآت والمساكن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ولي بور قوله إنه جرى خلال الأيام الأخيرة تقديم المساعدة لـ17 ألفا و638 مواطنا، وتم نقل 2500 شخص إلى مواقع آمنة، كما حصل 3700 شخص على أماكن إقامة طارئة.

وأضاف أن نحو 18 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، وأن عمليات البحث عنهم لا تزال متواصلة. وأكد المسؤول الإيراني أن فرق الإنقاذ في حالة تأهب قصوى بانتظار ما قد تسببه موجة أمطار غزيرة تضرب حاليا عدة محافظات غربي ووسط البلاد، بينها العاصمة طهران.

وأظهر مقطع فيديو من منطقة تفت في محافظة يزد الإيرانية، لحظة إنهيار أحد المنازل التاريخية فيها، إذ أن السيول تسببت بأضرار بالمناطق التاريخية والجزء التاريخي من المحافظة التي تعرف ببنيانها التراثي الخاص. في حين أن الدوائر الحكومة في المحافظة أقفلت اليوم، وتم إغلاق بعض الطرقات الرئيسية جراء السيول.

 

 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة