إيران: سيارات الاسعاف تنقل رجال الأمن لقمع المحتجين

إيران: سيارات الاسعاف تنقل رجال الأمن لقمع المحتجين

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

اضطرت هيئة النظام الطبي لنظام الملالي إلى توجيه رسالة إلى مجلس الأمن الأعلى للنظام حول الاستخدامات غير الطبية لسيارات الإسعاف.

وجاء في بيان الهيئة: “عقب قلق عدد من الزملاء من إمكانية استخدام سيارات الإسعاف بشكل غير علاجي وكذلك الاعتداء على سيارات الإسعاف في مهمة، تم نقل الموضوع في 28 سبتمبر، خلال مراسلات مع أمين سر مجلس أمن الدولة، وتم متابعة الأمر خلال لقاءات ومكالمات عديدة مع المؤسسات ذات الصلة”.

يذكر أن المقاومة الإيرانية قد أعلنت في 15 اكتوبر أن الحرس يستخدم في طهران سيارات الإسعاف لنقل قواته إلى مواقع التجمعات والصراعات. في الأسبوع الماضي، حطم سكان طهران وشباب الانتفاضة 95 سيارة من سيارات الإسعاف التي تعمل لنقل عناصر القمع.

ووفقا لوثيقة مصنّفة “سري للغاية” تم إعدادها لخامنئي ولدى لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية نسخة منها، أكد اللواء حسين سلامي القائد العام لقوات الحرس في تقريره المرفوع إلى خامنئي أنه خلال الأسبوعين الأولين من الانتفاضة تم اعتقال 9654 شخصًا من قبل قوات الحرس و9545 شخصًا من قبل قوى الأمن الداخلي (الشرطة) و1246 شخصًا من قبل عناصر وزارة المخابرات.

وكما أفادت وسائل الإعلام التابعة للنظام في أخبارها العلنية تم إطلاق سراح عدد من المعتقلين خلال هذه المدة لكن أعدادًا أكبر تم اعتقالهم ما بعد هذه الفترة.

وبحسب التقرير فإن 42 بالمائة من المعتقلين أعمارهم دون العشرين عامًا. كما ادّعى القائد العام لقوات الحرس فإن عددًا من المعتقلين هم أعضاء “ممن تم تنظيمهم” تابعين لمجاهدي خلق.

Visited 14 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة