أهالي شهداء مرفأ بيروت: استدعاؤنا للتحقيق وقاحة

أهالي شهداء مرفأ بيروت: استدعاؤنا للتحقيق وقاحة

السؤال الآن ـــ وكالات

استنكر “تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت” في بيان اليوم، “الوقاحة الفاضحة التي تمثلت باستدعاء أهالي ضحايا وشهداء للتحقيق على خلفية وقفة احتجاجية وتكسير بعض الزجاج في قصر العدل، بعد انتظارهم الحقيقة والعدالة سنتين ونصف سنة من دون جدوى“.

ودان “هذا الإجراء التعسفي القمعي في حقهم”، محذرا “بشدة من مغبة أي توقيف يطال أحدهم”، وقال: “سنتحرك كجسم واحد، رغم اختلافنا حول القاضي، فمصلحة قضيتنا فوق كل اعتبار، خصوصا أن ما جمعته الدماء والدموع والأشلاء لا يمكن لأحد أن يفرقه”.

وكان وليم نون شقيق الشهيد جو نون قال في حديث تلفزيوني امس، عما جرى من تحركات اليوم والثلاثاء الماضي من قبل أهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت: “للأمانة هناك قضاة شرفاء في مجلس القضاء الاعلى بخلاف البعض الاخر، ونحن نريد حلا لقضية 4 اب ، ونعم حصل استفزاز لنا من قبل احد الموظفين في قصر العدل وحطمنا الزجاج”. واضاف: “لا نخشى شيئًا واظن ان الزجاج ليس اغلى من ضحايانا”.

وتابع: “مشكلتنا ليست مع القضاة بل مع الذين يريدون طمس الحقيقة”، مؤكدا ان “من طلب منهم المثول امام التحري نهار الاثنين سيمثلون باستثناء كبار السن منهم”. وقال: “قضية 4 اب أكبر من اي كان، وسنواصل تحركاتنا حتى تحقيق العدالة، واقول ان سنة 2023 ستشهد جدية اكبر بالتعاطي في هذا الملف”.

وعلم ان المطلوبين للمثول امام التحري الاثنين هم: وليم نون، جورج حتي، اسامة فقي، كيان طليس، مجيد حلو، ايلي ملاحي، عبدو متى، ايلي بو صعب، بيتر بو صعب، المحامي بيار جميّل، المحامية سيسيل روكز وأنطوني سلامة.

<

p style=”text-align: justify;”> 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة