مقتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود المصرية

مقتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود المصرية

السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

     قتل ثلاثة جنود اسرائيليين في حادث اطلاق نار على الحدود المصرية ـــ الاسرائيلية. وقال بيان للجيش المصري إنه “فجر اليوم السبت قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات وأثناء المطاردة قام فرد من الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين الإسرائيليين وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

وأوضح “جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة”.

 وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن ارتفاع قتلى الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات على الحدود مع مصر في منطقة اللواء الإقليمي فاران إلى 3 قتلى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في ملابسات الحادث الأمني وتمشيط المنطقة بالتعاون مع الجيش المصري.

وسرعان ما جرت اتصالات مصرية إسرائيلية لعقد اجتماع أمني عاجل بشأن حادث إطلاق النار وتم تشكيل لجنة مصرية إسرائيلية للتحقيق ومنع تكراره.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بالعثور على جثث الجنود الإسرائيليين على الحدود مع مصر بعد ساعات من الحادث.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه و”في ساعات الصباح الباكر وخلال نشاط لتأمين الحدود، قُتل جندي ومجندة من الجيش الإسرائيلي في نقطة عسكرية، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية. بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه و”في ساعات الظهر رصدت القوات العسكرية خلال أعمال التمشيط مطلق النار نفسه داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث اندلع تبادل لإطلاق نار تمكن خلاله الجنود والقادة من قتل المسلح، وخلال الاشتباك قتل جندي إسرائيلي، وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة”.

وتزامنا، قال أفيخاي أدرعي في تغريدة على “تويتر” إن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل أعمال التمشيط في المنطقة. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الحادث وقع بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب في المنطقة.

وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، “مشاورات تقييم أمنية” مع قادة الجيش بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة