قصف اسرائيلي على كفرشوبا ردا على صاروخ ودعوات للهدوء

قصف اسرائيلي على كفرشوبا ردا على صاروخ ودعوات للهدوء

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود داخل الأراضي الإسرائيلية، ورداً على ذلك أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم منطقة الإطلاق داخل لبنان.

واستهدف القصف الإسرائيلي محيط بلدة كفرشوبا في الجنوب اللبناني بأكثر من 20 قذيفة .

من جانبها، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن إسرائيل ستبعث برسائل عبر اليونفل إلى لبنان للتهدئة. وكانت ثلاثة مصادر أمنية قد قالت لرويترز إن صاروخا على الأقل أطلق من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

بينما سقطت قذيفتان في كفرشوبا واخرى سقطت في مناطق غير مأهولة بجنوب لبنان ولم توقع أي خسائر بشرية، فيما انتشر الجيش اللبناني في مناطق سقوط الصواريخ لمعرفة مصدرها.

وكان الجيش اللبناني أكد عدم إطلاق أي صواريخ من الجنوب اليوم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين الاول سقط قرب قرية الوزاني لحدودية اللبنانية، بينما سقط الآخر قرب قرية الغجر الواقعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جاء إطلاق الصاروخين بعد أن أنهت إسرائيل واحدة من أكبر عملياتها العسكرية منذ سنوات في الضفة الغربية المحتلة وكانت في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية استنفارا أمنيا حيث انتشرت قوات الجيش اللبناني بالمنطقة الحدودية في كفر شوبا بجنوب البلاد، بعد قيام القوات الإسرائيلية بتفريق متظاهرين.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية حينها إلى “استنفار كبير” للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل في جنوب البلاد، بعدما ألقت القوات الإسرائيلية قنابل غاز على المحتجين.

وأعلنت قوات” اليونيفيل “في بيان اليوم أنه “بُعيد الساعة الثامنة صباحاً، رصد جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل انفجارات بالقرب من المجيدية”.

 وأضافت “لم نتمكن من تأكيد مصدر أو سبب الانفجارات في ذلك الوقت، لكننا أرسلنا جنود حفظ السلام للتحقيق، حيث أن الأصوات كانت متوافقة مع احتمال إطلاق صاروخ. وقرابة الظهر، رصدنا قذائف من إسرائيل على منطقة كفرشوبا في لبنان”.

وتابعت: “رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، اللواء أرولدو لاثارو، على اتصال بالسلطات في لبنان وإسرائيل، وآليات الارتباط التي نتطلع بها تعمل بشكل كامل لمنع المزيد من التصعيد”.

ولفتت اليونيفيل في بيانها الى أن “هذا الحادث يأتي في وقت حساس وفي منطقة شهدت توترات في وقت سابق من هذا الأسبوع. اننا نحض الجميع على ممارسة ضبط النفس وتجنب أي إجراء قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة