عقوبات كندية جديدة على مسؤولين إيرانيين

عقوبات كندية جديدة على مسؤولين إيرانيين

السؤال الآن ــــ وكالات

فرضت الحكومة الكندية أمس حزمة من العقوبات الجديدة على مسؤولين في النظام الإيراني لقيامهم بأنشطة تهدد السلم الدولي وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الكندية :” إن كندا تفرض عقوبات على النظام الإيراني بسبب أنشطته التي تهدد بشكل خطير السلم والأمن الدوليين “. وقالت وزيرة الخارجية ميلاني جولي :” أن كندا ستفرض عقوبات جديدة بموجب لوائح التدابير الاقتصادية الخاصة (إيران). هذه هي الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات التي تفرضها كندا على النظام الإيراني منذ أكتوبر 2022، تستند هذه الحزمة إلى جهود كندا للتوافق مع الأسماء التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتنص العقوبات على 7 أشخاص مدرجين في أنشطة تهدد بشكل خطير السلام والأمن الدوليين أو انتهاكات جسيمة ومنهجية لحقوق الإنسان في إيران، ومن بين هؤلاء قائد سابق للبحرية والمركز الاستراتيجي للحرس الثوري ومسؤولون إيرانيون كبار آخرون في مؤسسات توفر مواد للقيادة القمعية لقوة الشرطة الإيرانية.

وتستهدف العقوبات أيضاً الأشخاص الذين يشغلون مناصب عليا في الشركات المملوكة للدولة التي تصنع طائرات قتالية بدون طيار تستخدم من قبل القوات المسلحة للنظام الإيراني لزعزعة استقرار المنطقة أو يتم تصديرها إلى روسيا لاستخدامها في الحرب غير الشرعية ضد أوكرانيا.

وفيما يلي أسماء الشخصيات المشمولة بالعقوبات الكندية:

– علي أكبر أحمديان، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي للنظام الإيراني

– عبد الكريم بني طرفي عميد بالجيش ورئيس منظمة صناعة الطيران في النظام الإيراني

– فاطمة حق شناس، المديرة التنفيذية وعضوة مجلس إدارة شركة أيمن صنعت زمان فرا.

– معصومه التيموري رئيسة مجلس ادارة أيمن صنعت زمان فرا

– رضا خاكي كعضو رئيسي في مجلس إدارة شركة قدس للطيران

– مجيد رضا نيازي عضو رئيسي في مجلس إدارة شركة قدس لصناعة الطيران

– ولي إرلاني زاده عضو مجلس إدارة شركة قدس لصناعة الطيران

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة