هتافات تتحدى الأسد في السويداء “خلي رجالك للمعارك يستعدوا”

هتافات تتحدى الأسد في السويداء “خلي رجالك للمعارك يستعدوا”

السؤال الآن ـــ تقارير

للأسبوع الثالث على التوالي، يتواصل الحراك الثوري للجنوب السوري في محافظة السويداء، للمطالبة بإنهاء نظام الأسد وتحرير سوريا من الاحتلالين الإيراني والروسي.

وتوافد العشرات من المتظاهرين الغاضبين إلى ساحة الكرامة للمشاركة في المظاهرات اليومية للمطالبة بالتغيير السياسي. ورفع متظاهرو السويداء صور رموز استقلال سوريا على مبنى مديرية المالية في السويداء، في تعبير عن تحركهم الوطني الشامل، ورفضهم لدعايات النظام ومحاولاته لشيطنة الحراك الثوري في السويداء.

وتخللت المظاهرات لافتات وشعارات شعبية غاضبة ومليئة بالتحدي، منها (خلي رجالك للمعارك يستعدوا) في خطاب لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية باستعداد المتظاهرين السلميين للدفاع المشروع عن أنفسهم.

ووجهت سيدة سورية من السويداء رسالة من قلب ساحة الكرامة، وسط السويداء، للنظام وأعوانه، قالت فيها أن :” كل قطرة دم شهيد سوري تساوي بيت الأسد وشاليش ومخلوف “.

وصدحت نساء السويداء بأغاني وأهازيج ثورية للتعبير عن وحدة مطالبهم الثورية مع كافة مكونات وأطياف الشعب السوري الأخرى، منها (يا دمشق ويا حلب: الحرية صارت ع الباب.. نحنا مشينا وما في خوف) .
وخلال وقفة احتجاجية، هدد متظاهرو مدينة صلخد في السويداء أفرع النظام الأمنية من استخدام أسلوب البطش والقمع المعهود، مرددين شعار (كل فرع يضب الصبيان.. ما منطلع من ساحتنا) .

وأفادت تقارير محلية نشرها “تلفزيون” سوريا أن نظام الأسد والميليشيات الإيرانية فرضت طوقاً أمنياً على مدينة حلب شمالي سوريا، وفتحت باب التطويع بمغريات مالية ودعم إيراني، مع استمرار حالات الاعتقال التعسفي بين صفوف المدنيين، خوفاً من تمدد مظاهرات السويداء إلى مدن سورية أخرى.

Visited 3 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة