“البق” الفرنسي يستنفر المغرب

“البق” الفرنسي يستنفر المغرب

السؤال الآن ــــ متابعات

انتقل القلق الفرنسي بعد انتشار حشرة البق خلال الأيام الماضية في بعض محطات القطارات والباصات في البلاد وحتى المدارس، إلى المغرب حيث شهد ميناء طنجة المغربي حالة استنفار، بسبب باخرة ركاب آتية من ميناء مرسيليا الفرنسي وتخوف من أن تكون حاملة تلك الحشرة التي تنتشر وتتكاثر بسرعة.

فقد فعّل “ميناء طنجة”، أكبر ميناء في البلاد، اليوم نظام اليقظة الصحية والبيئية بعد اشتباه برصد حشرات “البق الفرنسي” على متن تلك السفينة.

أتى هذا الاشتباه بعد ظهور طفح جلدي عند أحد أعضاء السفينة القادمة من الجنوب الفرنسي. إلا أن الفحص أثبت لاحقاً أن الرجل المسكين يعاني من تحسس تسبب في ظهور الطفح الجلدي.

وبعد عمليات التفتيش بينت عدم وجود البق على متن السفينة، ما دفع سلطات الميناء لاحقا للسماح للباخرة بالمغادرة إثر استكمال إجراءات البروتوكول الصحي.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت قبل أيام انتشار موجة من “بق الفراش” في الأماكن العامة والخاصة.

فيما نشر العديد من الفرنسيين فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي توثق تسلل البق إلى الباصات والقطارات وصالات السينما وحتى المدارس. ما أشعل جدلا في البلاد التي تستعد العام المقبل لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية، ودفع العديد من النواب إلى توجيه انتقادات لاذعة للحكومة.

إلا أن وزارة الصحة عادت وطمأنت “أن لا انتشار واسعا لتلك الحشرة الصغيرة التي لا يتجاوز طولها الـ 7 مليمترات، والتي تقتات على مص الدماء، وتتكاثر بسرعة فائقة”.

 

Visited 11 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة