جنبلاط يدعو دروز اسرائيل في الجيش لعدم المشاركة في الحرب

جنبلاط يدعو دروز اسرائيل في الجيش لعدم المشاركة في الحرب

السؤال الآن ــــ وكالات

كتب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على “اكس”: “الى المجندين قهرا من العرب الدروز في الجيش الاسرائيلي في فلسطين المحتلة اياكم الاشتراك في الحرب في مواجهة المناضلين من حماس ومن الشعب الفلسطيني ان حركة التاريخ مهما طالت مع حرية الشعوب وسيأتي اليوم التي ستعود فلسطين ومقدساتها الى اصحابها العرب“.

من جهة اخرى أطلقت مسيرة اسرائيلية صاروخ جو ارض في الخريبة خراج بلدة راشيا الفخار، بينما حلق الطيران الإسرائيلي بشكل مكثف على علو منخفض فوق المناطق الجنوبية الحدودية.

وقد تجدد القصف الإسرائيلي على محيط مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعد ظهر اليوم، وقال الجيش اللبناني في بيان “بتاريخ 8 / 10 /2023، قصفت وحدات عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي بالمدفعية والدبابات خراج بلدات شبعا وحلتا وكفرشوبا والهبارية، بعد إطلاق قذائف وصواريخ من إحدى المناطق الجنوبية باتجاه مواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية المحتلة. وقد أدى القصف المعادي إلى وقوع جرحى من بين المواطنين ونُقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

في موازاة ذلك، ينفذ الجيش اللبناني اعتبارًا من تاريخ 7 / 10 /2023 انتشارًا في المناطق الحدودية ويقوم بتسيير دوريات، كما يتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

Visited 16 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة