إسرائيل تشن أعنف غاراتها على غزة وتعلن تنظيف غلافها

إسرائيل تشن أعنف غاراتها على غزة وتعلن تنظيف غلافها

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات واسعة وعشوائية وعنيفة على قطاع غزة مستهدفا المباني السكنية والمستشفيات والمساجد، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال ساعات فجر اليوم الثلاثاء.، ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام في حركة “حماس” منذ اربعة أيام.

فمع تواصل الاشتباكات في مواقع وبلدات إسرائيلية، شن الجيش الإسرائيلي غارات قال إنها الأعنف منذ سنوات على مختلف مناطق قطاع غزة، بينما هددت كتائب القسام، بإعدام رهائن إسرائيليين إذا تم استهداف المدنيين الفلسطينيين دون سابق إنذار.

ومع تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 نساء. هذا ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم قائمة جديدة بأسماء قتلاه ضمت 38 جنديا وضابطا آخرين قتلوا منذ بدء المواجهات مع المقاومة الفلسطينية السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 124 قتيلا، بينما أفادت الشرطة الإسرائيلية عن مقتل 4 آخرين من عناصرها، مما يرفع العدد إلى 41 عنصرا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن مكوث 544 مصابا في المستشفيات لغاية الساعة 8:00 صباحا، بينهم 3 بحالة حرجة و126 بحالة خطيرة و192 بحالة متوسطة و223 بحالة طفيفة.

وافادت مصادر صحية عن وصول جثامين عدد من الشهداء لمستشفى النجار نتيجة قصف الاحتلال لأحد المنازل غرب رفح جنوب القطاع. واستشهدت طفلة في قصف الاحتلال الأخير لأحد المنازل بمحافظة رفح، من بينهم الشهيدين الصحفيين سعيد الطويل ومحمد صبح حيث تم تشييعهما على الفور، ولاحقا افيد عن استشهاد صحفي ثالث اليوم.

وفي بيت لاهيا تم انتشال 3 جثامين من منزل في منطقة العطاطرة وشنت إسرائيل غارات إستهدفت منطقة قليبو ومنتجع النورس شمال غزة وموقع غرب خانيونس وحي الزيتون جنوب غزة.

وتم نقل شهيدتين وعدة إصابات بقصف منزل لعائلة القرا في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس، كما سجل سقوط شهيدين وإصابة وصلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار جراء قصف الاحتلال لأرض زراعية شرقي رفح.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد، أنه لم يعد هناك مسلحون فلسطينيون في منطقة غلاف غزة. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم إنه لا مؤشر على وجود أنفاق تسلل عبر حدود غزة. وأكد أن قوات الجيش تلغم الأجزاء المخترقة من السياج الحدودي لغزة. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي أعاد فرض السيطرة على حدود غزة في الـ 24 ساعة الماضية.

واعلن جيش الاحتلال، العثور على جثث 1500 عنصر من “حماس” في الأراضي الإسرائيلية، كما افاد إنه تم العثور على جثث 1500 عنصر من “حماس” في الأراضي الإسرائيلية.

وعرض الجيش الإسرائيلي على السكان الفلسطينيين في قطاع غزة الفارين من الغارات الجوية للجيش الهروب إلى مصر، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام الأجنبية، اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت، “أنا على علم بأن معبر رفح بين غزة ومصر لا يزال مفتوحا”.

وبعد مصادقة الحكومة الإسرائيلية على تجنيد 360 ألف جندي من قوات الاحتياط، أعلن الجيش إعادة المئات من الجنود من خارج البلاد للمشاركة في المعركة ضد الفلسطينيين في غزة.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة