“حزب الله” يستهدف موقعا عسكريا واسرائيل ترد بالقذائف الفوسفورية

“حزب الله” يستهدف موقعا عسكريا واسرائيل ترد بالقذائف الفوسفورية

 السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

تبنى “حزب الله” اليوم إطلاق صواريخ نحو إسرائيل، استهدفت نقطة عسكرية للجيش الاسرائيلي نتج عنها وقوع إصابات في صفوفه في المكان.

وفي التفاصيل أطلق عدد من القذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، فيما رد الجيش الإسرائيلي بغارات على عدة مواقع في المناطق الحدودية جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف موقع عسكري تابع له بصاروخ موجه قرب بلدة عرب العرامشة على الحدود مع لبنان، وذكر لاحقا أنه قصف في لبنان ردا على ذلك.

وبحسب مصادر فإن الجيش الإسرائيلي قصف بلدتي الضهيرة ويارين في جنوب لبنان بالقذائف الفوسفورية، فيما شن قصفا آخر على بلدة أم التوت المقابلة لموقع الاحتلال العسكري المستهدف.

وأعلن “حزب الله” عن تبنيه لإطلاق الصواريخ نحو إسرائيل، وأفيد بإطلاق عدد من الصواريخ بينها استهدف نقطة عسكرية لجيش الاحتلال وحديث عن إصابات في المكان. وفي أعقاب ذلك طُلب من سكان البلدات الواقعة على بعد 5 كم من الحدود والواقعة ضمن مجلس إقليمي “ماطيه أشر” إلى الدخول للملاجئ.

وتداولت تقارير إسرائيلية أنباء حول عملية تسلل من الأراضي اللبنانية قرب رأس الناقورة، قبل أن ينفي الجيش الإسرائيلي ذلك.

وأفاد تلفزيون “المنار” عن “تعرض موقع جبانة الضهيرة الإسرائيلي عند حدود بلدة الضهيرة اللبنانية للإستهداف بالصواريخ”. وأشار الى أن الجيش الاسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي الضهيرة ويارين في جنوب لبنان بالقذائف الفوسفورية بعد تعرض موقع عسكري إسرائيلي حدودي لإستهداف بالصواريخ الموجهة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم “استهداف أحد مواقعنا في الجبهة الشمالية بصاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان”، وأضاف أن هناك امكانية “الاشتباه في عملية تسلل في منطقة رأس الناقورة الحدودية مع لبنان وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية انه “طُلب من السكان في رأس الناقورة الدخول إلى الأماكن المحصنة“.

من جانبه، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الى ان “السوريين وحزب الله يشاهدون ما تفعله إسرائيل في غزة ودعت الجبهة الداخلية الإسرائيلية “سكان المناطق الحدودية الشمالية للدخول إلى الملاجئ“.

وسمع دوي انفجارات على الحدود الجنوبية للبنان وسط تحليق للطيران الإسرائيلي.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة