الجنوب اللبناني: تصاعد العمليات والقصف الاسرائيلي وحزب الله ينعي 4 قتلى

الجنوب اللبناني: تصاعد العمليات والقصف الاسرائيلي وحزب الله ينعي 4 قتلى

السؤال الآن ـــــ وكالات وتقارير

بقي الوضع في جنوب لبنان على حاله من التوتر وتصاعدت حدة الاشتباكات على الحدود الجنوبية بعد ظهر اليوم، وسجل اطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية فيما رد الجيش الإسرائيلي  بقذائف مدفعية على منطقة هورا الواقعة بين ديرميماس وكفركلا..

وأعلن “حزب الله” في بيان، أنّه “استهدف ظهر اليوم، دبابة إسرائيليّة في ثكنة أفيفيم، بالصواريخ الموجّهة”، وأنّه “أوقع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح“.

وافاد الجيش الإسرائيلي عن سقوط 4 قذائف أطلقت من الأراضي اللبنانية في مناطق مفتوحة بالجليل الأعلى.

واشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي الى ان الجيش يهاجم الأراضي اللبنانية ردا على قصف مستوطنة كريات شمونة. وافيد ان القصف الاسرائيلي استهدف منزلا في بلدة مارون الراس يخص المواطن إ.علوية واندلعت النيران في داخله.

كما افيد عن سقوط قذيفة دخانية اطلقها الجيش الاسرائيلي على جدار مقر قيادةاليونيفيل في رأسالناقورة.

وكان المسرح الجنوبي قد شهد  توترا منذ الصباح بعدما قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخين من طائرة مُسيّرة على مزرعة بسطرة سقطا امام دورية للجيش اللبناني واليونيفيل من دون وقوع اصابات.

ونقلت وسائل إعلام عن الجيش الإسرائيلي أنه تم القضاء على 5 خلايا في جنوب لبنان “حاولت إطلاق قذائف ضد قواتنا”.

الى ذلك، استهدف حزب الله  لليوم الثاني موقع جل العلم المواجه للناقورة. على الاثر،  تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على أطراف بلدة راميا مع تحليق كثيف للطيران الحربي.

كما استهدف الحزب ثكنة افيفيم بصاروخ موجه، الا ان الجيش الإسرائيلي اشار الى ان الصاروخ الذي أطلق من لبنان على دبابة في أفيفيم لم قوقع إصابات وقد ردت مدفعيته على مصدر إطلاق النار. واطلق حزب الله صاروخا افيد انه أصاب هدفاً عسكرياً اسرائيليا في محيط موقع “حدب البستان” في القطاع الغربي من الحدود، فاستهدف الجيش “الاسرائيلي” بالقذائق بلدات عيترون ويارون وبليدا وطاول القصف المنازل. واندلعت النيران في منزل في سهل بلدة مارون الراس في الجنوب للمواطن ( إ . علوية) فتوجهت فرق الصليب الأحمر والجيش اللبناني الى المكان لتفقده، حيث افيد عن مقتل شخص واصابة آخر.

كما تمكّن الجيش والصليب الأحمر من نقل شهيد لحزب الله وجريح من منطقة شانوح القريبة من مزرعة بسطرة في أطراف بلدة كفرشوبا وذلك بعد إطلاق صاروخين على موقع للحزب من قبل مسيّرة إسرائيلية صباح اليوم.

وأعلن الإعلام الحربي في “حزب الله”، أنّه “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إسماعيل حسن المولى “علي” من بلدة حربتا في البقاع، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي على طريق القدس”. ونعى ايضا عادل محمود زعيتر “أبو علي” من بلدة القصر في البقاع. ونعى ايضا الشهيد محمود أحمد درويش من مدينة بيروت.

وحيدر جواد الترشيشي “علي” من بلدة الناصرية في البقاع، والذي ارتقى على طريق القدس، وكذلك جعفر هاشم مفلح “محمد علي” من بلدة الخريبة في البقاع

من جانبه، قال الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي إن تبادل إطلاق النار استمر على طول الخط الأزرق اليوم.

وأضاف: “خلافاً لبعض التقارير، لم يتم استهداف أو إصابة أي دوريات تابعة لليونيفيل خلال هذه الاشتباكات، ولا يزال حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتابعون مهامهم ويواصلون أنشطتهم، بما في ذلك الدوريات؟

وكان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق فوق بلدات القطاع الغربي وصولا الى صور، بعد ليل شهد جولة من القصف العنيف على محيط عدد من البلدات في القطاع أطلق العدو خلالها قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة