قصف في الجنوب وعمليات بمسيرات ومهاجمة مواقع

قصف في الجنوب وعمليات بمسيرات ومهاجمة مواقع

 السؤال الآن ـــ وكالات

استهدفت المدفعية الإسرائيلية تلال كفرشوبا ومرتفعات شبعا ومنطقة القلع عند الأطراف الشرقية لبلدة بليدا ومنطقة الكروم وخلة علي منصور عند أطراف بلدة محيبيب وحولا ومركبا وميس الجبل وسهل الوزاني.

وشن العدو الإسرائيلي غارتين على منزلين خاليين في حي الرجم في عيتا الشعب كما قصف أطراف بلدة مركبا بالقذائق والقنابل الفوسفورية. وأدى القصف الإسرائيلي إلى جرح مواطن من بلدة حولا الحدودية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت باتجاه أحد معسكرات الجيش في منطقة مرغليوت على الحدود مع لبنان. وأضاف: “5 طائرات مسيرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية في الشمال وجرى اعتراض طائرة واحدة والطائرات الباقية سقطت في مناطق مختلفة”.

من جهته، أعلن الإعلام الحربي في “حزب الله”، أن “المقاومة ‏الإسلامية نفذت اليوم هجوماً ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، فاستهدفت الاولى ثكنة يفتاح قديش (قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة) فيما استهدفت الطائرتان الاخريان تجمعا مستحدثا في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة) وحققوا فيهما اصابات مؤكدة”.‏

كما نفذت طائرة مسيرّة إسرائيلية غارتين على منزلين في حي الرجم في عيتا الشعب من دون وقوع خسائر بشرية.

كما اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان ان مجاهديها قاموا عند الساعة 11:30 من يوم الجمعة 10-11-2023 بمهاجمة تجمعًا لجنود العدو الصهيوني قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل) بالصواريخ الموجهة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”. وعلى الاثر، استهدف الجيش الإسرائيلي أطراف ميس الجبل الشرقية وتلة المحامص بالقذائف المدفعية، ومحيطَ موقع  العاصي بالقذائف المدفعية والقذائف الفسفورية.

كما اعلن حزب الله “اننا إستهدفنا تجمّعات لقوات الإحتلال بين حدب البستان وبركة ريشة وفي حرش الضهيرة ‏بالأسلحة الصاروخية وحقّقنا ‏إصابات مباشرة”.

ايضا اعلن استهداف موقع ‌‏راميم ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة. واشار ايضا الى انه استهدف ‌‏مجموعة مشاة معادية في حرش شتولا بالصواريخ الموجّهة وحقّ فيها إصابات مباشرة.

ونعى حزب الله 7 من مجاهديه.

واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى اطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه أحد معسكرات الجيش في منطقة مرغليوت على الحدود مع لبنان. ودوت صفارات الإنذار في إصبع الجليل بعد تقارير عن تسلل طائرة مسيّرة.

بعدها شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية بين ميس الجبل وحولا. وسجل قصف مدفعي إسرائيلي على الأطراف بين مروحين وأم التوت ودوت صافرات الإنذار في مركز اليونيفيل في الناقورة.

وسقطت قذائف إسرائيلية بالقرب من مستشفى ميس الجبل الحكومي. واشار مدير مستشفى ميس الجبل حسين ياسين الى تضرر قسم الطوارئ في مستشفى ميس الجبل جراء القصف الإسرائيلي وإصابة طبيب الطوارئ بجروح طفيفة.

واذ افيد ان الجيش اللبناني قام بإخلاء الموقع الخاص به في منطقة بئر شعيب في بلدة بليدا في القطاع الأوسط. اوضح مصدر عسكري ان لا مركز للجيش في منطقة بئر شعيب في بلدة بليدا في القطاع الأوسط بل نقطة غير ثابتة يتواجد فيها العناصر أحياناً وبالتالي لا صحّة لإخلاء الموقع.

واستهدفت المقاومة الاسلامية مستعمرة المطلة بصاروخ موجه .وقصفت اسرائيل بالمدفعية خراج بلدتي العديسة وكفركلا  حيث تستخدم العدو القنابل الحارقة. وسجل قصف مدفعي على منطقة اللبونة، الناقورة.

واشار إعلام اسرائيلي الى إطلاق صاروخ مضاد للدروع على منطقة المنارة الحدودية مع لبنان فرد الجيش بقصف مدفعي.

اما الطيران الاستطلاعي فلم يفارق منذ الصباح اجواء المنطقة والقرى الحدودية وصولا الى صور.

وكان خيّم على القطاع الشرقي صباحًا هدوء حذر بعد ان شهدت بلدات قضاء مرجعيون مساءً صعباً حيث تعرضت بلدات برج الملوك، خراج الخيام الوزاني، حمامص، عديسة والبويضة وسهل مرجعيون الى قصف مدفعي مركز بالقنابل الفوسفورية والقذائف الثقيلة، ادى الى تضرر عدد من المنازل المأهولة في البويضة.

كما شهدت بلدة العديسة اشتباكات عنيفة بعد ان استهدفت المقاومة الاسلامية مستعمرة مسكفعام والمطلة بقصف مركز من لبنان  وطال القصف المدفعي أطراف بلدة البستان في القطاع الغربي واشتعال حرائق في وادي العليق في خراج البلدة. وكان الجيش الاسرائيلي أطلق ليلا القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط، حتى مشارف بلدتي العزية والحنية.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة