الجنوب اللبناني على إيقاع واحد عمليات وقصف واصابة بيك آب في عمق 35 كلم

الجنوب اللبناني على إيقاع واحد عمليات وقصف  واصابة بيك آب في عمق 35 كلم

 السؤال الآن ـــ متابعات

أعلن الاعلام الحربي في حــــزب الــلــه عن سلسلة عمليات له اليوم، مشيرا الى استهداف مجاهدي المقـــاومة الإســــلامية صباح يوم ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مؤكدة.”

و”استهدفوا قوة مشاة مؤلّلة في تلة الكرنتينا في منطقة حدب يارون وحقّقوا إصابات مؤكدة”.

وعند الساعة 10:55 من قبل ظهر اليوم هاجوا موقع ‏حدب البستان بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة، فاستهدف الجيش الاسرائيلي بقذائفه المدفعية اطراف بلدات الضهيرة الجبين والبستان وصولاً حتى اطراف رامية. كما هاجوا موقع ‏الجرداح بالقذائف المدفعية واستهدفوا موقع الرادار في مرتفعات شبعا. فردت مدفعية الجيش الاسرائيلي باستهداف جبل بلاط قرب راميا وأطراف بلدةالجبين.

وكذلك موقع المطلة فرد الجيش الاسرائيلي بقصف مدفعي لتلة الحمامص وأطراف الخيام والعديسة.

وبعد الظهر هاجوا تجمعات لقوات الاحتلال في وادي شوميرا وتل شعر وباديد (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة وجوارها) بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيها إصابات مباشرة .

وعصرا اعلن الحزب استهدافه ملالة معادية وقوة مشاة صهيونية في موقع المطلة بالصواريخ الموجهة وحققوا فيهما اصابات مباشرة . وتعرضت منطقة اللبونة في رأس الناقورة لقصف مدفعي مركز.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي المعادي محيط عدد من القرى المواجهة للمستعمرات الاسرائيلية في منطقتي مرجعيون وبنت جبيل والضهيرة والجبين في القطاع الغربي، لقصف مدفعي وتعرضت أطراف بلدة عيتا الشعب ومجدل زون لغارات معادية وكذلك تعرضت للقصف الناقورة وجبل اللبونة ما ادى الى المزيد من النزوح.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى هجوم مركّب في المنطقة الشمالية، حيث أُطلقت صواريخ وطائرات مسيّرة انتحارية تجاه كريات شمونة والمنطقة المحيطة. وذكرت معلومات أن “حزب الله” استهدف مستعمرة مرغليوت. كما تم استهداف محيط عدد من القرى المواجهة للمستعمرات الاسرائيلية في منطقتي مرجعيون وبنت جبيل. كما قصفت اسرائيل مقهى في كفركلا، ولم يسجل وقوع اصابات.

كما افادت معلومات عن ان مسيرة اسرائيلية استهدفت سيارة بيك أب في احد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني على الساحل اللبناني شمالا.

واشارت إلى استشهاد الشاب ع.د وجرح اثنين آخرين من ضمن مجموعة عسكرية تابعة لحركة أمل بعد استهدافهم من العدو الاسرائيلي في القطاع الشرقي. وقد نعت حركة أمل، للمرة الاولى، شهيدا في المواجهات في الجنوب منذ اندلاع طوفان الاقصى، هو “الشهيد علي جميل الحاج داوود الذي استشهد بعد تعرض أحد مواقع الحركة في بلدة رب ثلاثين الجنوبية الى اعتداء مباشر من العدو الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي: “طائراتنا أغارت على أهداف لـ”حزب الله” بعمق 40 كيلومترًا داخل لبنان..

من جهته، رأى المتحدث الرسمي بإسم اليونيفيل في جنوب لبنان اندريا تينينتي أن هناك تصعيدا تدريجيا في الجنوب ولكن الامور لا تزال مضبوطة نوعا ما، مؤكدا أن القوات الدولية تشعر بالقلق منذ بداية الصراع وألا صحة للمعلومات عن أن اليونيفيل بدلت طريقة عملها، وقال: “نحن نواصل عملنا على طول الخط الأزرق والجنوب“.

وفيما يتعلق بالغارة التي إستهدفت شاحنة في أحد البساتين في الزهراني، قال تينينتي: لم تستطع اليونيفيل التحقق من الضربة كونها وقعت في نقطة خارج نطاق عملها والأكيد انها تبتعد أكثر من ٣٥ كلم عن الحدود”.

توازيا، نفى مزارعو الموز في الجنوب في بيان، “ادعاءات العدو وزعمه استهداف هدف عسكري في المنطقة”، وأوضحوا أن “الغارة المعادية استهدفت سيارة “بيك آب” لنقل الموز في منطقة الزهراني”.

 

Visited 3 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة