في جنوب لبنان ايقاع العمليات والقصف على روتينه

في جنوب لبنان ايقاع العمليات والقصف على روتينه

 السؤال الآن ـــــ وكالات وتقارير

يستمر التوتر على الحدود اللبنانية ــــ الإسرائيلية، وسط تبادل للقصف وإعلان حـــــــزب  اللـــــه عن تنفيذ عمليات.

وتم اليوم إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه مستوطنة “مسكاف عام” على حدود لبنان. وصاروخ مضاد للدروع إستهدف آلية إسرائيلية في مستوطنة يفتاح. ورد الجيش الاسرائيلي على مصادر إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، فقصف بالمدفعية الثقيلة محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة في القطاع الغربي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أمس موقعاً في لبنان أطلق منه حزب الله صاروخاً مضاداً للدروع صوب منطقة شلومي شمال إسرائيل. وأضاف أنه استهدف أيضاً نقاط مراقبة ومواقع أخرى لإطلاق الصواريخ ومجمعاً للأسلحة وبنية تحتية تابعة لحزب الله.

ودوت صافرات الإنذار شماليّ البلاد في “شتولا”، اليوم في اليوم الواحد والأربعين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما تعرض سهل مرجعيون قبل ظهر اليوم لقصف مدفعي اسرائيلي.

وافاد حزب الله انه استهدف مواقع ‏بياض بليدا، وثكنة ‏يفتاح، وموقع المطلة، وموقع هرمون بالأسلحة المناسبة وحقق فيها إصابات مباشرة. كما اعلن الحزب  استهدافه تجمعا لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون وتحقيه فيه إصابات.

كما افيد انه استهدف موقع “المرج” مقابل بلدات العديسة ومركبا ورب ثلاثين  واستهدف ايضا موقع “العاصي” الاسرائيلي، فرد الاخير باطلاق عدد من القذائف على أطراف ميس الجبل ومحيبيب.

في المقابل استهدف قصف مدفعي فوسفوري “تلتي شباط والوان” في مرتفعات كفرشوبا. وطال القصف المعادي أطراف البلدة واطراف عيترون، وايضا كفركلا حيث افيد عن سقوط اصابات.

وسقطت قذيفة إسرائيلية على منزل قيد الإنشاء في تلة رأس الضهر في ميس الجبل.

واغار الطيران الاسرائيلي على جبل اللبونة ومحيط الناقورة، وبات جبل اللبونة الذي يتعرض للقصف المستمر منذ بداية الاحداث شبه اجرد بسبب القنابل الحارقة التي يطلقها العدو الاسرائيلي على الاشجار الحرجية فيه.

وكان الجيش الاسرائيلي قصف قبيل العاشرة ليلًا القرى نفسها بقذائف المدفعية كما استهدفت غارة جوية منزلا في بلدة طيرحرفا واللافت ان بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب باتتا تعانيان صعوبة العيش بسبب القصف والقنص المستمرين ومعظم سكانهما نزحوا في اتجاه مدينة صور والقرى المجاورة. كما ان قرى القطاعين الغربي والاوسط عاشت ليلا متوترا بسبب استمرار الطيران الاستطلاعي بالتحليق واطلاق القنابل المضيئة.

يذكر ان الاهالي لم يتمكنوا من قطاف موسم الزيتون في سهل صور والناقورة بسبب الاعتداءات الاسرائيلة المتواصلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة