قصف متبادل في الجنوب وإسرائيل توسعه نحو حدود النبطية

قصف متبادل في الجنوب وإسرائيل توسعه نحو حدود النبطية

 السؤال الآن ــــ وكالات

استهدف الطيران الإسرائيلي فجر اليوم عمق منطقة النبطية، لأول مرة منذ حرب تموز 2006، حيث أطلقت مسيّرة قرابة الرابعة والربع فجراً صاروخين باتّجاه معمل لأشغال الألومينيوم الواقع على طريق تول ــــ الكفور (النبطية) ما أدّى إلى احتراقه بالكامل .

وعملت فرق من الدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة الاسلامية على اخماد النيران التي اندلعت في المعمل.

كما طاول القصف الاسرائيلي ظهر اليوم أطراف مارون الراس ويارون وطريق منطقة “هرمون” بقذائف من عيار 155ملم، وبلغ أيضاً أطراف بلدتي كفرتبنيت وشوكين بالقرب من مدينة النبطية، كما طال القصف اطراف بلدتي مركبا وبني حيان.

كذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على منطقة اللبونة في الناقورة واطلق صاروخين في اتجاه المنطقة وأخرى على عيتا الشعب.

وأفاد “حزب الله” بإنّه “استهدف موقع الراهب  ‏بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة”، كما استهدف مقر القيادة العسكرية ‏المستحدث في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية وأوقع فيه إصابات مؤكدة.

وأصدرت المقاومة الاسلامية بياناً قالت فيه استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم السبت 18-11-2023 ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالصواريخ والقذائف المدفعية وحقّقوا فيها إصابات مباشرة“.

وفي بيان ثان، أفادت أن استهدف جاهديها ‏استهدفوا صباح اليوم موقع الراهب  ‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”.

كما أعلن الحزب إنه عند الساعة 10:00 من صباح يوم السبت 18-11-2023 عن قصف تجمعً لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في حرج شتولا ‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”. وآخر في خلة وردة “.

كما أفاد عن إسقاط طائرة إسرائيليّة، قائلاً إنّها “من نوع “هيرميز 450” وهي طائرة مسيّرة قتاليّة ‏متعدّدة المهام بواسطة صاروخ أرض جو”، لافتاً إلى أنّ “حطامها شوهد يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل”.‏ ‏

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر مشاهد من استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية عند الحدود.

https://twitter.com/i/status/1725841343816085541

وكانت مدفعيّة الجيش الإسرائيلي قصفت صباح اليوم أطراف رأس الناقورة ومحيطها وجبل اللبونة بعد تصعيد ليلي، حيث أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدتي مجدل زون والناقورة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على قرى شمع، طيرحرفا، الناقورة، مجدل زون، علما الشعب، عيتا الشعب ورامية ودبل. وامتدّ القصف حتى أطراف بلدة المنصوري بالقطاع الغربي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصّة “إكس”: “أغارت طائرات لجيش الدفاع على عدة بنى تحتية لحزب الله في وقت سابق اليوم”.

أضاف: “ومتابعة للانذارات في الشمال، تم رصد اطلاق عدة فذائف من لبنان نحو إسرائيل، حيث تردّ قوات جيش الدفاع بقصف مدفعي نحو مصادر اطلاق النار”.

https://twitter.com/i/status/1725846747258196148

وكان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلّق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط. كما أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق سماء المنطقة المتاخمة للخط الأزرق وعلى الساحل البحري جنوب صور.

وأطلقت قوات اليونيفيل أكثر من مرة صفارات الإنذار في مركزها محيط بلدة طيرحرفا وشمع والناقورة.من جهة أخرى، ناشد عدد من رؤساء بلديات القرى التي تتعرّض للقصف اليومي لضرورة دعم صمود ما تبقّى من السكان في البلدات.

 إلى ذلك، أغار الطيران الحربي الإسرئيلي ليلاً على منزل يقع في حي المشاع بين بلدتي مجدلزون والمنصوري. واقتصرت الأضرار على الماديات.

 

Visited 4 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة