إسرائيل تقتل 11 قياديا من الحرس الثوري في مطار دمشق

إسرائيل تقتل 11 قياديا من الحرس الثوري في مطار دمشق

السؤال الآن ــــ متابعات

قتل 11 قيادياً في الحرس الثوري الإيراني بضربة استهدفت مطار دمشق مساء أمس الخميس.

وحسب “العربية” أصيب قائد الحرس الثوري في شرق سوريا نوزت رشيد بالقصف الذي استهدف دمشق، وذكرت أن قادة الحرس الثوري الإيراني في شرق سوريا كانوا باستقبال وفد رفيع بمطار دمشق.

وكانت مصادر بالجيش والمخابرات السورية قالت إن إسرائيل نفذت ضربة جوية استهدفت قاعدة رئيسية للدفاع الجوي في جنوب سوريا، مساء الخميس، في أحدث قصف من نوعه منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصدر عسكري سوري أن إسرائيل نفذت “عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الجنوبية”، وأن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، والخسائر اقتصرت على الماديات”.

وفي وقت لاحق، اعلن مصدر عسكري أن إسرائيل نفذت في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة “عدوانا” جديدا من اتجاه الأراضي اللبنانية، مستهدفا عدد من النقاط في محيط دمشق، أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

في المقابل اوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت منطقة مطار دمشق الدولي، كما استهدفت نقطة ضمن كتيبة تابعة للدفاع الجوي في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء.

وأشار إلى أن استهداف منطقة مطار دمشق جاء “بعد يوم كامل من إعادته للعمل وإقلاع أول طائرة بعد توقف فعلي دام 65 يوما”، لافتا إلى أن شركات طيران أعلنت أمس إعادة تشغيل المطار من دون تصريح رسمي من وزارة النقل السورية. ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

وكان رضي موسوي قتل في سوريا بعدما طالت ضربة إسرائيلية منطقة السيدة زينب قرب دمشق، وفق الحرس الثوري الإيراني. ورضي موسوي، هو أحد المستشارين الأكثر خبرة في فيلق القدس، الوحدة الموكلة بالعمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، بحسب الإعلام الرسمي الإيراني.

كذلك هو أكبر قائد في فيلق القدس يُقتل خارج إيران، بعد اللواء قاسم سليماني، قائد القوة آنذاك الذي قُتل في غارة أميركية في العراق في الثالث من يناير 2020.

 

Visited 6 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة