رد حزب الله من دون خسائر إسرائيلية!

رد حزب الله من دون خسائر إسرائيلية!
سمير سكاف 

     أنهى الأمين العام السيد حسن نصرالله مسلسل التشويق والانتظار حول خطورة الانزلاق إلى حرب شاملة مع إسرائيل، بإعلانه وقف العمليات العسكرية في الرد على اغتيال القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر.

وأشار نصرالله إلى إعلان إسرائيل من جهتها عن خفض التوتر ووقف العمليات، مع اتهامه لرئيس حكومتها بنيامين نتانياهو ولقادتها بالكذب على طول الطريق، مؤكداً أن كل الصواريخ (340 صاروخاً) وكل المسيّرات، التي جهزها مقاتلو الحزب، تمّ إطلاقها بنجاح وسمحت للمسيّرات بالوصول إلى أهدافها!

وقد استهدفت الصواريخ قاعدتين قريبتين من تل أبيب، من دون التأكيد على تحقيق إصابات أو سقوط قتلى أو جرحى! مشيراً إلى سقوط ثلاثة شهداء بالقصف الإسرائيلي اللاحق (شهيد لحركة أمل وشهيدان للحزب)!

نصرالله “سمح” للبنانيين بالعودة لحياتهم “الطبيعية”، مطمئناً أن قدرة الحزب العسكرية هي الضامن الحقيقي لأمنهم، وليس المؤسسات العربية والدولية والإسلامية.

نصر الله، الذي لم يتأكد بعد من حجم الإضرار بقاعدة “غاليلوت”، ترك الباب مفتوحاً لاستكمال الرد إذا لم تكن “الهجمة” قد حققت المرجو منها!

وفيما ما يزال يعوّل نصرالله على المفاوضات لإنهاء الحرب في غزة، فإن قواعد الاشتباك الموسعة تبقى هي سيدة الموقف، والحرب الشاملة مؤجلة بـ”اتفاق ضمني” عن بعد بين إسرائيل وحزب الله!

 
Visited 20 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

سمير سكاف

صحافي وكاتب لبناني