ميسي يتألق ويقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022

ميسي يتألق ويقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022

السؤال الآن – وكالات

حسم منتخب الأرجنتين بطاقة العبور إلى نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة الثلاثاء، بفضل تألق النجم ليونيل ميسي الذي سجل هدفا وصنع آخر.

وعلى ملعب لوسيل تقدم ليونيل ميسي بهدف للمنتخب الأرجنتيني من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ليقتسم صدارة قائمة الهدافين في البطولة مع النجم الفرنسي كيليان مبابي برصيد خمسة أهداف لكل منهما.

وحقق ميسي رقمين آخرين في المباراة، إذ تقاسم مع الألماني لوثار ماتيوس صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال برصيد 25 مباراة لكل منهما، كما اعتلى صدارة الهدافين التاريخيين للأرجنتين في كأس العالم برصيد 11 هدفا متفوقا على الهداف السابق غابريال باتيستوتا.

وقبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني، واستفاد مهاجم مانشستر سيتي من تنفيذ سيء لركلة ركنية من كرواتيا وانطلق نحو المرمى حيث حالفه الحظ أمام اثنين من المدافعين قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وحاولت كرواتيا، التي كانت عدلت تأخرها لتفوز بركلات الترجيح على اليابان والبرازيل في الدورين الماضيين، العودة في الشوط الثاني لكن دفاع الأرجنتين لم يواجه أي مشكلة في الحفاظ على شباكه
نظيفة.

وبعد جهد مميز من ميسي في الدقيقة 69، عزز ألفاريز تقدم الأرجنتين وأحرز الهدف الثالث لبلاده والثاني في رصيده الشخصي.

ورفع ألفاريز رصيده إلى 4 أهداف في البطولة ليعزز فرصه في المنافسة على لقب هداف البطولة، في ظل تواجده على بعد هدف من المتصدرين ميسي ومبابي.

واقترب النجم الأول لمنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي من تحقيق أكبر هدف في مسيرته وهو قيادة منتخب بلاده لتحقيق اللقب العالمي لأول مرة منذ 1986.

وضرب منتخب الأرجنتين موعدا في النهائي مع الفائز من مباراة المغرب وفرنسا التي تقام الأربعاء على ملعب البيت.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل بداية من السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *