اختتام الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان في الأرجنتين

اختتام الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان في الأرجنتين

متابعات:

 اختتم المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، مساء الخميس 23 مارس الجاري، أشغال دورته الثالثة التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بيونس إريس، وذلك بمشاركة المغرب.

 وتميزت الجلسة الختامية بالإعلان عن تنظيم الدورة الرابعة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان خلال السنة المقبلة في كولومبيا، مع احتضان البرازيل للدورة الخامسة سنة 2025. في حين، تقرر تنظيم  الدورة السادسة للمنتدى بالقارة الافريقية ،لكن بدون تحديد البلد الذي سيحتضن هذه النسخة التي ستنعقد سنة  2026.

 من جهة أخرى  أشاد المتدخلون من بينهم ممثل البرازيل، بالنجاح الكبير الذي حققه المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في دورته الثانية التي احتضنتها في نونبر 2014 مدينة مراكش، والتي عرفت مشاركة  95 دولة  وأزيد من 750 منظمة و3000 مشارك، بعد النسخة الأولى  التي احتضنتها  البرازيل.

 وتقديرا لدور المغرب في إنجاح هذه التظاهرة العالمية في مجال حقوق الانسان، أعطيت الكلمة خلال الجلسة الختامية لهذه للناشط المدني و أحد منسقي اللجنة الدولية  للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان حمودة صبحي.

شدد حمودة صبحي في كلمته في ختام هذه الدورة على ضرورة أن يواصل هذا المنتدى دوره المتميز والحفاظ على هويته كمنبر لبلدان الجنوب للتعبير عن مواقفها حول الانشغالات الكبرى ذات الصلة بحقوق الإنسان والتفكير الجماعي في إبداع أنجع الحلول لمختلف التهديدات التي تواجه حقوق الإنسان قطريا و دوليا .

كما  أكد على  أن بلدان الجنوب منخرطة بكل جدية في توطيد حقوق الانسان والوفاء بالتزاماتها، داعيا باقي الدول أيضا  إلى الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الانسان، ومواصلة تعميق الحوار حول اأرز التحديات المرتبطة بتكريس حقوق الإنسان وحمايتها. تجدر الإشارة إلى أن المناقشات تركزت على قضايا المساواة والعدالة في العالم، وتحديات البيئة والهجرة والجنس، والولوج إلى العدالة، والاتجار بالبشر وقضايا الذاكرة والحقيقة والعدالة، والهجرات والتنقل البشري وتغير المناخ، والتمييز وكراهية الأجانب والعنصرية، والحقوق الرقمية والاتصال وحقوق الإنسان،  والسياسات الثقافية وحقوق الانسان،  والتربية وحقوق الانسان، وتبادل التجارب الفضلى والخبرات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة