“مياس” تفوز بالمليون دولار (فيديو)

“مياس” تفوز بالمليون دولار (فيديو)

السؤال الآن

فازت فرقة “مياس” اللبنانية بلقب “أميركان غوت تالبنت”، وأوصلت لبنان إلى العالمية، بعد أن أبهرت العالم بأدائها الاستثنائي، وحولت حلم مؤسسها ومدربها الفنان نديم شرفان وأعضاء الفرقة إلى حقيقة، فأدخلت إلى قلوب اللبنانيين اليائسة فرحا في زمانهم الصعب.

معظم وسائل الإعلام العالمية وصفت أداء فرقة مياس بـ “المُبْهِر”، أداء أوصل لبنان إلى العالمية، إذ تمكنت الفرقة من الحصول على اللقب بعد أن تنافست مع أهم المواهب من حول العالم.

ونشر الحساب الخاص بالبرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة إعلان فوز الفرقة باللقب، حيث عمّت الفرحة المسرح بعد إعلان النتيجة النهائية.

وكانت الفرقة حازت على “الباز” الذهبي في أوّل إطلالة لها، لتتأهل مباشرة إلى نصف النهائي، وقدّمت أداء مميّزاً مكّنها من التأهّل إلى النهائي، حيث كرّرت الفرقة تألقها لتتمكّن بعد ذلك وبفضل التصويت الكثيف لها من تحقيق اللقب.

يذكر أن التنافس كان بين 11 متنافسا في نهائيات البرنامج في موسمه السابع عشر، وحصلت فرقة مياس على جائزة مليون دولار وعلى عرض رئيسي في لاس فيغاس.

إحدى الراقصات في الفرقة قالت خلال التدريبات: “نريد أن نظهر للعالم أننا قادرون على الوقوف على قدمينا كنساء قويات وقويات حقًا”.

وعلقت عضو لجنة الحكم النجمة العالمي، صوفيا فيرغارا، بالقول: “كان أجمل رقص إبداعي رأيته على الإطلاق”، قبل أن تضرب الجرس الذهبي للمجموعة لإرسالهن إلى الجولة الحية للبرنامج.

وواصلت مياس، وهي كلمة عربية من معانيها المشية المختالة للأسد، في إبهار الجمهور والحكام خلال نصف النهائي.

أعتقد أنه بالنسبة لي شخصيًا، ربما يكون هذا هو العمل الأكثر إثارة للإعجاب والرائع الذي رأيته في سنواتي في هذا العرض”، قال الحكم هاوي ماندل بعد جولة نصف النهائي. “إنه ليس مثل أي شيء يمكنك وصفه. كان رائعا. كانت المجموعة جميلة وفاتنة وقوية. ثم ضع في اعتبارك من أين أتوا والخلفية الثقافية، وما الذي يواجهونه وما الذي تواجهه النساء على أي حال، في جميع أنحاء العالم. يجب تمكين المرأة”.

في ختام البرنامج، رفعت فرقة الرقص المستوى أكثر برقصة متزامنة تتضمن الأضواء والريش. كادت استجابة الحشد كبيرة ومؤثرة.

هذا ما يبدو عليه قانون المليون دولار”، وفق قول الحكم هايدي كلوم، أن هذا كان “العرض الافضل بالنسبة لي، بينما يعتقد سيمون كويل أن فرقة مياس ستحقق النجاح في عروضها. قال كويل، وفقًا لصحيفة يو إس إيه توداي: “كان هذا مذهلاً”.

أسس الفرقة نديم شرفان في بيروت، بطل “Arabs Got Talent” في عام 2019، ووصلت المجموعة أيضًا إلى الدور نصف النهائي في “بريطانيا جوت تالنت: الأبطال”.

ولا شك سيتم تسجيل فوز مياس في التاريخ كواحد من أفضل الأعمال، وقد انضمت الفرقة إلى صفوف الفائزين في “أميركان غوت تالنت”. فبعد مواجهة منافسة شديدة. أبهرت فرقة الرقص المشاهدين والحكام بأدائها الرائع طوال الموسم، وحققت أحلامها. لكنها البداية بالنسبة لهم.

نديم شرفان مؤسس ومصمم الرقصات تلقى دروس الرقص في لبنان عندما كان في الرابعة عشرة من عمره. وهو حسبما عبر في السابق، وقع في حب الرقص أكثر فأكثر، يؤكد “ما زلت أعشق الرقص بشكل أعمق يوميًا”. بدأ تعليم الرقص عندما كان في العشرين من عمره.

لا يعتبر لبنان مكاناً يمكنك أن تبني فيه مهنة من خلال الرقص. إنه أمر صعب حقًا، وأصعب بالنسبة للمرأة. ولكن أعطانا برنامج “أميركان غوت تالنت” فرصة”. واعتبرت إحدى الراقصات أن الفرقة قدمت لنا مساحة حرة وآمنة وخلاقة للرقص”. 

Visited 8 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة