زعيم “داعش” في سوريا قتيلا بضربة أميركية

زعيم “داعش” في سوريا قتيلا بضربة أميركية

 السؤال الآن ـــ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، اليوم الثلاثاء، في ضربة نفذتها طائرة مسيّرة أميركية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية في البنتاغون اللفتنانت كولونيل ديف إيستبرن لــ “وكالة الصحافة الفرنسية” إن ماهر العقال قتل أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جنديرس في شمال سوريا، كما أصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة.

وخلال الأشهر الماضية، أعلن البنتاغون استهداف عدد من قيادات تنظيم الدولة بمناطق متفرقة في شمال سوريا، بعد فقدان التنظيم السيطرة على الأرض التي فرضها عقب هجومه الكبير في كل من سوريا والعراق صيف عام 2014.

وحسب وزارة الدفاع التركية فإن قوات الأمن ألقت القبض على الإرهابي “عزو خلف سليمان العقال” المتورط مع الإرهابي “ماهر العقال” المكنى بـ”أبو براء”، والمسؤول عن التخطيط للعديد من الهجمات الإرهابية، بتأمين المتفجرات المستخدمة في تفجيري السلطان أحمد وسوروج.

واشار الرئيس الأميركي  جو بايدن​، إلى أن “الجيش و​الاستخبارات الاميركية نجحا اليوم في تنفيذ غارة جوية ضد ماهر العقال أحد كبار قادة تنظيم الدولة”، موضحًا أن “مقتل العقال سيحد بشكل كبير من قدرة تنظيم الدولة على التخطيط وتنفيذ عملياته في المنطقة”.

ولفت في تصريح، إلى أن “مقتل العقال يبعث رسالة قوية إلى جميع الإرهابيين الذين يهددون وطننا ومصالحنا في جميع أنحاء العالم”، كاشفًا أن “الغارة التي أدت لمقتل العقال تتويج لعمل إستخباراتي حازم ودقيق ودليل على شجاعة ومهارة قواتنا المسلحة”.

 

Visited 6 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة