رحيل الرسام المغربي العالمي التطواني محمد الإدريسي

رحيل الرسام المغربي العالمي التطواني محمد الإدريسي

السؤال الآن

توفي الفنان التشكيلي المغربي العالمي، ابن مدينة تطوان، محمد الإدريسي بالولايات المتحدة، صبيحة يوم أمس الأربعاء 10 غشت 2022، عن سن 91 سنة.
الفنان التشكيلي الراحل محمد الإدريسي في مرسمه
الفنان التشكيلي الراحل محمد الإدريسي وسط مرسمه
الهجرة لأمريكا تسمى بـ”الحلم الامريكي”، لكن الأكيد أن الشاب محمد الادريسي، حين توجه للولايات المتحدة في مطلع الخمسينيات من القرن الماضي وهو ابن 19 سنة، بعد سنتين من الدراسة بالأكاديمية الملكية للفنون الجميلة بمدريد، هذا الشاب إنما سافر لبلاد العم سام بحلمه في أن يعيش كفنان يمارس عشقه التشكيلي.
في الولايات المتحدة الأمريكية استقر فناننا المرحوم بصفة نهائية. هناك حقق “حلما” آخر (لا شك أنه يراود كل فنان تشكيلي) بزواجه من رفيقة عمر فنانة تشكيلية بدورها، الأمريكية نانيط، ورزقا بنتين وولدين. 
عاش المرحوم بمعية زوجته، هناك، حياة حافلة بالفن… ولعله حقق “حلما” آخر، لم يراود فنانا مغربيا قبله، ذلك أنه زار القصر الأميري بموناكو، سنة 1958 لترسم ريشته أميرة موناكو السابقة غراس كيلي Grace Kelly حيث زارها لتخليدها في لوحة “بورتريه” رسمية لها. الأميرة غراس، هي أم الأمير الحالي لموناكو. كانت قبل زواجها من الأمير رينيي الثالث ممثلة أمريكية شهيرة، سحر جمالها أمير موناكو وغادرت بلادها والتمثيل من أجله..
تعازينا الحارة عبد القادر الإدريسي، وهو من قدماء الصحافيين ببلادنا، ولكافة أفراد عائلة الفقيد.
طفولة.. لوحة للفنان الراحل محمد الإدريسي
طفولة.. لوحة للفنان الراحل محمد الإدريسي
الأميرة غراس كيلي بريشة المغربي الفنان محمد الإدريسي
الأميرة غراس كيلي بريشة الفنان محمد الإدريسي

 

 

Visited 4 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة