اسرائيل تقصف شحنة صواريخ لــ “حزب الله” في طرطوس وسقوط 3 قتلى

اسرائيل تقصف شحنة صواريخ لــ “حزب الله” في طرطوس وسقوط 3 قتلى

السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

أعلنت وزارة الدفاع السورية، نقلاً مصدر عسكري إنه، حوالي الساعة 20,50 من مساء يوم امس الاحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وذكرت قناة “الحدث” أن الضربة استهدفت ضابطين، الأول إيراني والثاني سوري، مشيرة إلى أنهما “كانا يشرفان على عملية نقل الصواريخ إلى حزب الله”.

واشارت مصادر “العربية” الى ان إسرائيل استهدفت شحنة صواريخ في طرطوس فور إخراجها لنقلها إلى حزب الله.

وقالت وكالة سانا اليوم الاثنين، بأن 3 عسكريين قتلوا وأصيب مثلهم، في هجومين إسرائيليين متزامنين مساء الأحد، جنوبي محافظة طرطوس والعاصمة دمشق. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المواقع المستهدفة في طرطوس تبعد نحو 8 كيلومترات عن القاعدة الوحيدة للبحرية الروسية على البحر المتوسط في ميناء طرطوس.

وبحسب الوكالة، فإن القصف الإسرائيلي كان برشقات من الصواريخ انطلقت من جهة البحر المتوسط، وأن الدفاعات الجوية أسقطت بعض الصواريخ الإسرائيلية.

وقال ضباط سوريون لرويترز إن الهجوم الأول استهدف مواقع تديرها جماعة حزب الله اللبنانية الموالية لإيران، شمال شرق العاصمة دمشق، بينما استهدف الهجوم الثاني قاعدة إيرانية قرب قرية أبو عفصة جنوبي المدينة الساحلية، إلى جانب محطة رادار ودفاع جوي قريبة.

وقد بثت مواقع إعلامية موالية للنظام صورا تظهر سيارة إطفاء توجهت للمكان المستهدف، وأظهرت الصور أيضا ما قالت إنها صواريخ في سماء لبنان متجهة نحو سوريا.

وشنت إسرائيل مئات الضربات ضد ما يُعتقد أنها أهداف إيرانية في السنوات الأخيرة، لكنها تجنبت في الغالب قصف المحافظات الساحلية حيث تتركز القواعد العسكرية الرئيسية لروسيا.

<

p style=”text-align: justify;”>ويقول خبراء عسكريون إسرائيليون وإقليميون إن الهدف من تلك الضربات هو الحد من ترسخ إيران المتزايد في سوريا. وساعد تدخل روسيا إلى جانب إيران في تحويل دفة الحرب لصالح بشار الأسد في صراع مستمر منذ أكثر من عقد من الزمان. وتغض القوات الروسية في سوريا الطرف عن الضربات الجوية الإسرائيلية ضد عمليات الانتشار ونقل الأسلحة التي يُعتقد أنها تتم برعاية إيران.

Visited 6 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة