افشال هجوم بالمسيرات على قاعدة “التنف” الاميركية

افشال هجوم بالمسيرات على قاعدة “التنف” الاميركية

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

احبط التحالف الدولي بقيادة واشنطن والذي انشىء لمحاربة داعش، هجوم بطائرات مسيّرة استهدف “قاعدة التنف” العسكرية عند الحدود السورية العراقية.

وقال التحالف، في بيان اليوم إن قواته “ردّت على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار في محيط ثكنة التنف” عند حوالى الساعة السادسة صباحاً (الثالثة بتوقيت غرينتش).

وأضاف أن قواته اسقطت إحدى المسيرات، كما “تم تفجير طائرة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة”، وهو فصيل معارض مدعوم أميركياً وينشط في منطقة التنف.

كما أكد أن “لم تنجح المحاولات الأخرى لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه”.

ودان قائد قوة المهام المشتركة في التحالف، اللواء جون برينان، الهجوم الذي وصفه بـ”العمل العدائي”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم يوجه التحالف اتهامات لأي جهة.

 

وتعرضت قاعدة التنف الأميركية في السابق لهجمات متكررة بصواريخ أو طائرات مسيرة، وعادة ما تتهم واشنطن فصائل موالية لإيران بالوقوف خلف تلك الهجمات.

وتقع القاعدة الأميركية في منطقة إستراتيجية قرب معبر التنف الحدودي السوري مع العراق والأردن. وأقيم الموقع عندما سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على شرقي سوريا عند الحدود مع العراق.

والتنف هو الموقع الوحيد في سوريا الذي فيه وجود أميركي كبير خارج الشمال الذي يسيطر عليه الأكراد.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن في مقابلة مع “العربية” أن الطائرات المسيرة التي نفذت الهجوم انطلقت باتجاه التنف من مواقع ميليشيات إيران، لافتا إلى أن التحالف الدولي يعرف جيدا مواقع انطلاق الطائرات المسيرة.

 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة