قتيل وجرحى في اطلاق نار على مسجد في البقاع

قتيل وجرحى في اطلاق نار على مسجد في البقاع

السؤال الآن ــــ وكالات وتقارير

أقدم احد الشبان من عائلة عيتاني على اطلاق النار من رشاش حربي على مصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة من احد المساجد التي تقع على طريق المكاوي في بلدة بر الياس بمنطقة البقاع في لبنان، وافيد عن سقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى. وترددت معلومات عن مقتل مطلق النار مع ترجيحات بأنه يعاني من أمراض عصبية.

وكشفت المعلومات أن الضحية التي سقطت في بر الياس أستاذ ثانوي يُدعى علي شبلي متزوج وعنده أولاد وهو في العقد الرابع من العمر. وقد تعرّض مع عدد من المصلّين لإطلاق نار من رشّاش حربيّ لحظة خروجهم من مسجد “عكاشة”  في بر الياس.

ويُدعى مطلق النار إبراهيم أمين عيتاني مواليد 1961 من بيروت مقيم بغرفة كونترنر مقابلة للمسجد منذ 4 سنوات، أصيب بنيران مخابرات الجيش في رجليه بعد إطلاقه النار على القوى الأمنية التي حضرت إلى المكان. وافاد عدد من الأهالي أنّ مطلق النار “لطالما كانت تصرّفاته غريبة”.

وتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنية كافة مجريات الحادثة الأليمة التي حصلت في بلدة برالياس والتي ذهب ضحيتها علي شبلي و عدد من الجرحى.

واستنفر المحافظ أبو جوده جميع عناصر الشرطة البلدية وموظفي البلدية للحفاظ على النظام العام والأمن العام في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة مؤازرة القوى الأمنية عند الإقتضاء، داعيا أهالي بلدة برالياس “إلى التحلي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة