حاولوا العبث بالشريط الشائك .. 3 جرحى لحزب الله على الحدود

حاولوا العبث بالشريط الشائك .. 3 جرحى لحزب الله على الحدود

 السؤال الآن ـــ وكالات

ذكر موقع “النشرة” بان “طائرة مسيرة اسرائيلية استهدفت عناصر من حزب الله اثناء قيامهم بوضع برج مراقبة في خراج بلدة يارين الجنوبية، ما ادى الى سقوط 3 جرحى، وقد اسقط حزب الله المسيرة، فيما استنفر الجيش اللبناني واليونيفيل على الحدود لضبط لوضع”.

وفي أول تعليق إسرائيلي على الحادث الأمني عند الحدود الجنوبية، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطع فيديو يُظهر شباناً يسيرون أمام السياج الحدودي مع لبنان، قبل أن يتمّ استهدافهم وعلّق قائلاً: “اقترب عدد من الأشخاص إلى السياج الأمني على الحدود مع لبنان وحاولوا المساس في منطقة العائق الأمني، حيث رصدتهم القوات الإسرائيلية واستخدمت وسائل لإبعادهم”. وأعلن أدرعي أنّ “هوية الأشخاص غير معروفة”، مضيفاً: “سنواصل العمل لمنع أيّ مساس بالسياج الحدودي”.

وكانت القناة 14 الإسرائيلية أفادت عن وقوع حدث أمني غير عادي متورط فيه الجيش “الإسرائيلي” بالقرب من الحدود.

وفي التفاصيل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الحدث الأمني يتلخص بأن شباناً أطلقوا مفرقعات نارية باتجاه مستوطنة المطلة وجيش الاحتلال رد بإطلاق رصاص في الهواء وبإلقاء قنابل الغاز.

إلى ذلك، نقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر عسكرية إسرائيلية تأكيدها إحباط ما أسمته “محاولة تخريب” للسياج الأمني على الحدود معلبنان.

وذكرت المعلومات المتداولة عن سقوط ثلاث جرحى في صفوف حزب الله بعد استهداف جيش العدو لهم خلال تصديهم لطائرة مسيّرة إسرائيلية مقابل بركة ريشا جنوب لبنان.

هذا ومنع الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل المدنيين من الاقتراب من السياج الشائك قرب بركة ريشا بعد اصابة 3 مقاومين اثناء تصديهم لطائرة مسيرة.

وسجل تحليق مكثف لطائرات التجسس الاسرائيلية فوق مناطق حدودية في الجنوب.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة