اسرائيل تقصف طواقم الصحفيين في علما الشعب و”حزب الله” يستهدف 4 مواقع

اسرائيل تقصف طواقم الصحفيين في علما الشعب و”حزب الله” يستهدف 4 مواقع

السؤال الآن ــ وكالات وتقارير

إستهدف القصف الاسرائيلي مساء اليوم طواقم الصحفيين في علما الشعب في الجنوب بينهم طواقم تابعة لوكالة رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية وقناة الجزيرة.

وافادت المعلومات الاولية عن سقوط شهيد من احدى الوكالات واصابة خمسة صحافيين نقلوا الى المستشفيات، في حين شوهدت السيارة تحترق تماماً.

ولاحقا افيد ان الشهيد الصحفي يدعى عصام العبدالله من بلدة الخيام من وكالة رويترز  فيما نجت الصحفية ليلى البسام.

وتحدثت قناة الجزيرة عن استشهاد صحافي واصابة 3 بينهم مراسلة ومصورة الجزيرة جراء القصف الاسرائيلي على سياراتهم. كما أكدت القناة اصابة الزميلين كارمن جوخدار وايلي براخيا.

 وذكرت معلومات عن توجه كل من الجيش والصليب الأحمر إلى المكان.

وكان حزب الله أعلن عن استهداف 4 مواقع إسرائيلية و”تحقيق إصابات دقيقة”. وقال في بيان أنه “ردا على الاعتداءات الإسرائيلية عصر اليوم على محيط عدد من البلدات اللبنانية الجنوبية، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بمهاجمة المواقع الإسرائيلية التالية: موقع العباد، موقع مسكاف عام، موقع راميا، موقع جل العلام، بالأسلحة المباشرة والمناسبة وحققوا فيها إصابات دقيقة”.

وعصرا شهدت المنطقة الحدودية الواقعة بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب اطلاق نار متبادلا بين المقاومة والجيش الاسرائيلي، في ظل قصف اسرائيلي عنيف  للمنطقة وتحليق مكثف لطائرات “الاباتشي”. وادى القصف على خراج بلدة علما الشعب الى اندلاع حريق هائل في ظل تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وبعد معلومات عن اصابة برج مراقبة لاستخبارات الجيش وقصف محيط مراكزه، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 13/10/2023، استهدف العدو الإسرائيلي في خراج بلدة علما الشعب برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني يُستعمل بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات والتدابير الأمنية، ولم يسجَّل وقوع إصابات في صفوف العسكريين”.

وفي السياق، اكدت معلومات صحافية ان لا صحة لقيام عسكري من الجيش اللبناني بإطلاق النار في العديسة أو حصول اشتباك مع الجيش اللبناني.

ووفق  معلومات صحافية أن “ما حدث في بلدة علما الشعب هو محاولة تسلل لمجموعات فلسطينية غير أنها لم تنجح، حيث فجّرت عبوّة بالجدار إلا ان الإسرائيليين كشفوها، ما أدى إلى تبادل لاطلاق النار، ليقوم بعدها المسلحون بالانسحاب، وتبع ذلك قصف اسرائيلي على برج مراقبة للجيش وعلى المنطقة”. واشارت المعلومات الى ان  مدفعية الجيش الإسرائيلي أطلقت ما يقارب 18 قذيفة بين الضهيرة وعلما الشعب وتحليق للطيران الحربي في الاجواء.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان مدفعية العدو الاسرائيلي استهدفت بشكل عنيف منطقة خلة المحافر في العديسة.

وفي المقابل، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان انفجاراً وقع عند السياج الحدودي في حانيتا نتج عنه أضراراً طفيفة في الجدار. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي خشية عملية تسلل”.

وافادت وكالة رويترز ان الجيش الإسرائيلي حذّر من تسلّل مسلّحين من لبنان بالقطاع الغربي من الحدود.

وتوازيا، أطلقت قوات اليونيفيل في الناقورة صفارات الإنذار في مواقعها، وطلبت من وحداتها في النزول الى الملاجئ. كما طلبت أخذ الحيطة والحذر وكامل الاجراءات في المنطقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة