حماوة الحدود الجنوبية لا تتجاوز الخط الاحمر

حماوة الحدود الجنوبية لا تتجاوز الخط الاحمر

 السؤال الآن ـــ وكالات وتقارير

تصاعد التوتر من جديد بعد ظهر اليوم، على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية، حيث تم إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان باتجاه المواقع الإسرائيلية في رأس الناقورة وزرعيت.

واعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، أنه متابعة للتقارير عن تفعيل الانذارات في الجليل الغربي، “تم رصد اطلاق ست قذائف من لبنان نحو إسرائيل، حيث سقطت خمس منها في مناطق مفتوحة بينما تم اعتراض قذيفة واحدة”. واضاف عبر منصة “اكس” : “كما وردت تقارير عن تعرض موقع عسكري لاطلاق قذيفة مضادة للدروع وموقع آخر لنيران أسلحة خفيفة دون وقوع إصابات. قواتنا تهاجم في هذه الاثناء مصادر اطلاق النار”.

ولفتت قناة ١٤ الإسرائيلية الى إطلاق عدة قذائف بالإضافة الى إطلاق النار من أسلحة رشاشة تجاه مواقع الجيش “الإسرائيلي” في الجليل الغربي عند الحدود مع لبنان. وأفيد عن استهداف أجهزة التجسّس في موقع جل العلام وحانيتا التابعة للجيش الإسرائيلي مقابل علما الشعب بالصواريخ الموجهة.

وتجدد إطلاق قذائف هاون من لبنان، كما تم إطلاق نار من أسلحة خفيفة على قوات الجيش “الاسرائيلي” في الناقورة. وإستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي اطراف بلدة مروحين.كما أطلِقت قذائف “اسرائيلية” نحو اللبونة ووادي علما.

وفي هذا الإطار، أشارت “الحرة” عصر اليوم إلى أن هناك قصفا متبادلا بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي على الشريط الحدودي وتحليق مستمر للطيران الإسرائيلي فوق المنطقة. ولفتت إلى أن القرى اللبنانية المحاذية للشريط الحدودي مع إسرائيل تشهد موجة نزوح خوفا من اتساع نطاق المعارك.

وعن الإجراءات التي تسعى الحكومة لإتخاتذها، كشفت عن  أنها تبحث مع الأمم المتحدة تطبيق خطة طوارئ في حال حصول أي تصعيد للحرب.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان باتجاه موقع المنارة العسكري غربي كريات شمونة، والجيش الإسرائيلي رد بإطلاق صواريخ عدة.

وفي المقابل، طلبت إسرائيل من مستوطني المنارة ومسكاف عام والجليل الأعلى البقاء في منازلهم.

توازيا، أفادت مراسلة صوت لبنان بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا إستهدف عدة مناطق على الحدود اللبنانية، لاسيما  بإتجاه اطراف بلدة ميس الجبل وحولا.

وصدر عصراً بيان عن حزب الله عقب القصف المتبادل في البلدات الحدودية، وجاء فيه ما يلي: هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية ظهر هذا اليوم الخميس 19-10-2023 موقع ‏المنارة الصهيوني بالصواريخ الموجهة وتم إصابته إصابة مباشرة .‏

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي لـ”حزب الله”، فيديو يُظهر “هجوم عناصر المقاومة الإسلامية عصر أمس الأربعاء 18/10/2023 موقع ‏المالكية الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بمختلف أنواع ‏الأسلحة الرشاشة والصاروخية، ممّا أدى الى إصابة عدد من جنود الجيش الإسرائيلي وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية”.‏

https://twitter.com/i/status/1714892779061440687

https://twitter.com/i/status/1714738173740294596

Visited 2 times, 1 visit(s) today
شارك الموضوع

السؤال الآن

منصة إلكترونية مستقلة